أخبار عاجلةمحليات

النقب: اتهام شاب من حورة على خلفية الهبة الشعبية

نسبت النيابة العامة الإسرائيلية في لائحة اتهام قدمتها اليوم الخميس، إلى المحكمة المركزية في بئر السبع، ضد الشاب أسامة الطلالقة (22 عاما) من قرية حورة بمنطقة النقب، “الإخلال بالنظام وتنفيذ عمل إرهابي بشكل خطير ورشق حجارة على مركبات خلال عملية “حارس الأسوار” وغيرها من المخالفات”.

وقدمت لائحة اتهام ضد الشاب أسامة الطلالقة على خلفية الهبة الشعبية التي جاءت نصرة للقدس والأقصى وقطاع غزة وتنديدا باعتداءات المستوطنين على المواطنين العرب بحماية الشرطة الإسرائيلية في شهر أيار/ مايو 2021.

وأرفقت النيابة العامة بلائحة الاتهام طلبا لتمديد اعتقال الطلالقة لغاية الانتهاء من الإجراءات القضائية بحقه.

ويستدل من لائحة الاتهام أن “المتهم كان ضالعا برفقة آخرين في نصب حاجز، في ليلة 12 أيار/ مايو 2021، وإلقاء حجارة على سيارة قادها شخص عرف عن نفسه بأنه يهودي بعد اعتراض طريقه في مفرق حورة، وإضرام النار في إطارات على الشارع، ورشق دوريات شرطة ومركبات أخرى بالحجارة، ما أسفر عن أضرار، وذلك على خلفية قومية – عقائدية”.

هذا، ويذكر أن الشرطة وجهاز الأمن العام (الشاباك) قد اعتقلا ما يزيد عن ألفي شاب عربي، ضمن حملة اعتقالات واسعة، على خلفية الاحتجاجات ضد العدوان على القدس وقطاع غزة واعتداءات المستوطنين على مواطنين عرب في البلاد، في أيار الماضي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى