أخبار عاجلةمحلياتومضات

للسنة السابعة على التوالي… مسجد “الحوارنة” في كفر قرع ينظّم فعالية “وصلت سن السابعة وسأنوّر حياتي بالصلاة”

كما في كل عام، وللسنة السابعة، أكثر من 500 من أبناء وبنات جيل السابعة في كفرقرع من جميع المدارس الابتدائية (5 مدارس ابتدائية)، يزورون مسجد الحوارنة ليكون في استقبالهم فضيلة الشيخ الدكتور مهدي زحالقة إمام وخطيب المسجد في الفعالية المميزة “وصلت سن السابعة وسأنوّر حياتي بالصلاة”

رحّب الشيخ الدكتور مهدي زحالقة بجميع الحضور من الطلاب والطالبات، المعلمين والمعلمات، وأكد على سروره بوجود كل هذه الأزهار في المسجد وأنها فرصة ذهبية لالتقاء كل ابناء الجيل الواحد في نفس المكان، بل في خير مكان، في بيت من بيوت الله المسجد.

وفي حديث مع زحالقة، قال إن “هذه الفعالية ننظمها في مسجد الحوارنة للسنة السابعة، تأسيًا بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم: “مروا أولادكم بالصلاة وهم أبناء سبع سنين واضربوهم عليها وهم أبناء عشر….””.

وأكمل د. زحالقة “في هذه الفعالية نستضيف في المسجد طلاب الصف الثاني من جميع المدارس الابتدائية في البلدة (5 مدارس) نقوم نحن في المسجد بالتكفل بالحافلات التي تقل الطلاب من مدارسهم ثم تعيدهم إليها بعد انهاء الفعالية. قامت كل مدرسة بتقديم فقرة ممتعة من المديح النبوي والأناشيد، ونقدّم لهم مواعظ تربوية ودعوية ثم صلينا معهم ركعتين بهدف تعليمهم الصلاة، واختتمت الفعالية بتوزيع هدايا رمزية على الطلاب عبارة عن مظلات تقيهم مطر الشتاء”

وختم الشيخ الدكتور مهدي زحالقة بالقول: “الحمد لله رب العالمين كانت الفعالية ناجحة جدا كما في كل عام، وكما لمسنا ذلك من كلمات من المربين والمربيات، نسأل الله أن يوفقنا دائما لتقديم كل خير لأبنائنا وأن نراهم منارات في الإيمان والعلم”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى