أخبار رئيسيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

“يديعوت أحرونوت”: تل أبيب تأخذ تهديدات حماس على محمل الجد

أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية مساء اليوم الأربعاء، أن المؤسسة الأمنية في إسرائيلي تعاملت مع تهديدات حماس الأخيرة على محمل الجد.

ووفقاً للصحيفة العبرية، فإن الجيش والمؤسسة الأمنية في إسرائيل يأخذون تهديد حماس بسبب الأوضاع في غزة على محمل الجد ويعتبرون أن هذه الكلمات ليست عبثية.

وكانت فصائل المقاومة الفلسطينية حملت تل أبيب مسؤولية تداعيات المماطلة في رفع الحصار عن قطاع غزة والتلكؤ بإعادة الإعمار. كما طالبت الفصائل الوسطاء بتحمل مسؤولياتهم في إلزام إسرائيل قبل فوات الأوان.

وكان مصدر قيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) للجزيرة إن القيادتين السياسية والعسكرية للحركة تدرسان خيارات التصعيد مع إسرائيل في ظل استمرار الحصار على قطاع غزة، والتباطؤ في إعادة الإعمار، وتفاقم الأزمات الإنسانية، وانتقد القيادي سياسات مصر تجاه قطاع غزة

وذكر المصدر القيادي أن استمرار الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى ومصادرة الأراضي وتشديد الإجراءات ضد الأسرى، هو صاعق سيفجر الأوضاع من جديد. حسب تعبيره.

وحسب القيادي في حماس، فإن الخيارات المطروحة هي التصعيد الشعبي، وكسر الحصار البحري بقوة المقاومة والخيار العسكري المطروح بقوة.

وتابع “لن نسمح باستمرار الوضع الحالي، والمرحلة القادمة ستثبت مصداقية ما نقول”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى