أخبار رئيسيةأخبار عاجلةمحليات

حذّر من تكرار سيناريو عام 2017.. دفاع الشيخ رائد صلاح يطالب سلطة السجون بتحديد موعد الإفراج عن الشيخ رائد صلاح

طه اغبارية

توجّه طاقم الدفاع عن الشيخ رائد صلاح، مطلع الأسبوع، بطلب رسمي إلى سلطة السجون الإسرائيلية (قسم الأسرى)، من أجل ان تكشف عن الموعد المحدد للإفراج عن الشيخ رائد، المعتقل في العزل الانفرادي بسجن “هشيكما” في مدينة عسقلان، لقضاء محكوميته على خلفية “ملف الثوابت”.

وحذّر طاقم الدفاع، سلطة السجون من مغبّة تكرار سيناريو عام 2017 مذكّرًا بفعلتها في كانون الثاني/يناير عام 2017، عندما أُفرج عن الشيخ رائد بعد قضائه 9 أشهر في السجون الإسرائيلية على خلفية ملف “خطبة وادي الجوز”، وحينها جرى إطلاق سراحه من سجن “رامون” في منطقة النقب، وتُرك وحيدا على قارعة الطريق، بالقرب من منطقة “كريات ملاخي”، ما عرض حياته لخطر شديد.

وقال المحامي خالد زبارقة لـ “المدينة”: “المطلوب من سلطة السجون التعامل بمسؤولية عالية والابتعاد عن العبثية والتهور وعليها أن تحدد لنا، بحسب القانون، موعدا دقيقا، حتى نتمكن من استقبال واستلام الشيخ رائد فور خروجه من السجن وحتى لا يترك لوحده خارج السجن في ظروف ممكن ان تعرضه للخطر”.

وأفاد زبارقة، أن طاقم الدفاع لم يتلق إلى الآن ردّا على توجهه إلى سلطة السجون.

ووفق زبارقة، فإن إطلاق سراح الشيخ رائد سيكون بين تواريخ 13/12/2021 و24/1/2022، وأنه يمكن أن يتم الافراج عن الشيخ رائد في أي يوم خلال الفترة المذكورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى