أخبار عاجلةمحليات

لمدة شهر: الشرطة تغلق مطعما عربيا في يافا وتعتدي على العاملين فيه

سلمت الشرطة الإسرائيلية، مساء الأربعاء، صاحب مطعم “العجوز والبحر” في مدينة يافا، أمرا بإغلاق مطعمه لمدة 30 يوما بحجة تشغيل عمال من الضفة الغربية المحتلة دون تصاريح عمل في إسرائيل، وإيوائهم فيه.

وقبل ذلك، اعتدت الشرطة الإسرائيلية، على عمال مطعم واعتقلت أحد العاملين فيه. واعتقلت الشرطة أحد العمال (21 عاما) في المطعم الواقع في ميناء يافا، واقتادته للتحقيق.

وقال شهود عيان إن عناصر الشرطة اعتدت على عمال مطعم “العجوز والبحر” بالضرب، الأمر الذي أدى إلى إصابة أحدهم بجروح طفيفة نقل على إثرها لتلقي العلاج في المستشفى، فيما زعمت الشرطة أن أحد العمال هاجم عناصرها عند وصولهم لتسليم أمر الإغلاق.

وجاء في بيان صدر عن الشرطة أن قائد منطقة تل أبيب في جهاز الشرطة “أمر بإغلاق المطعم على الفور لأنه كان يوظف فلسطينيين بشكل غير قانوني، بل ويسكنهم في شقة سكنية خاصة مملوكة للمطعم”.

وزعم البيان أن “العمال ليس لديهم أي تصاريح دخول أو عمل قانونيًا في إسرائيل، وقد أصبح هذا واضحًا بعد عدد من عمليات التفتيش في أوقات مختلفة من قبل الشرطة”. وأضاف البيان أنه “في الظروف المذكورة أعلاه، أمر قائد منطقة تل أبيب بإغلاق المطعم لمدة 30 يومًا اعتبارًا من اليوم”.

وخلال تسليمها قرار الإغلاق، استدعت الشرطة عناصر إضافية واندلعت مشاجرات في ظل الاعتراض على قرار الإغلاق، تخلله اعتداء عناصر الشرطة على العمال واعتقال أحد الشبان بشبهة “الاعتداء على شرطي”.

يذكر أن الشرطة الإسرائيلية كانت قد اعتقلت ابن صاحب المطعم المذكور، الشاب أحمد داهود (21 عاما)، إلى جانب الشابين رزق ورائد جربوع (35 و38 عاما) خلال أحداث الهبة الشعبية في أيار/ مايو الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى