محليات

إضراب في مدارس عرابة احتجاجا على إصابة مديرة في جريمة إطلاق نار

شهدت مدارس عرابة البطوف، اليوم الثلاثاء، إضرابا احتجاجيا إثر إصابة مديرة مدرسة البخاري الإعدادية المربية ردينة نصار شلاعطة، في الخمسينيات من عمرها، في جريمة إطلاق نار، أمس.

وأفادت مصادر طبية أن تحسنا طرأ على حالة المديرة بعد إجراء عمليات جراحية لها في مستشفى “بوريا” بالقرب من مدينة طبرية، مساء أمس.

وكانت المربية شلاعطة قد أصيبت بجروح إثر تعرضها لإطلاق نار من قبل مجهول في مدينة عرابة البطوف، عند وصولها إلى ساحة المدرسة أمام الطلاب والمارة، ووصفت إصابتها بأنها متوسطة. وتبين أن المديرة كانت قد قدمت شكوى للشرطة إثر تلقيها تهديدات سابقة.

وفي أعقاب الجريمة التي وقعت في عرابة، أعلنت نقابة المعلمين “الهستدروت” عن إضراب في كافة المرافق التعليمية في المدينة، مدارس ابتدائية وإعدادية وحضانات، اليوم، واعتبرت الجريمة تعد لكل الخطوط الحمراء.

واستنكرت بلدية عرابة واللجنة الشعبية ومجالس الطلاب الجريمة بشدة، ودعت إلى إنجاح الفعاليات الاحتجاجية على استهداف مديرة المدرسة وإنجاح إضراب المدارس، والمشاركة الواسعة في المظاهرة التي ستنطلق من دوار أبو سنان باتجاه مدخل عرابة، الساعة العاشرة من صباح الثلاثاء، والمشاركة في تظاهرة رفع شعارات على دوار الفانوس في تمام الساعة الثالثة والنصف.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى