أخبار عاجلةالقدس والأقصى

45 ألفًا صلوا الجمعة المسجد الأقصى

أدى عشرات آلاف المصلين صلاة ظهر اليوم الجمعة في المسجد الأقصى المبارك.

وانتشرت قوات الاحتلال على بوابات البلدة القديمة وخاصة بابي العمود والساهرة، وأوقفت المصلين والشبان ودققت في هوياتهم، واعتقلت شابا.

وقالت دائرة الأوقاف الاسلامية أن 45 ألف مصل أدوا صلاة ظهر اليوم الجمعة في المسجد الأقصى.

وقال مفتي القدس الشيخ محمد حسين في خطبة الجمعة: “بالأمس القريب ودعت الحركة الأسيرة شهيدًا من أبنائها انضم إلى قافلة شهداء الحركة الأسيرة في أرضنا المباركة، كذلك نعى أبناء القدس وشعبنا فتى شهيدا في أرض القدس المباركة، وقبلهم ما زالت قوافل الشهداء متتابعة مدافعة عن هذه الديار المباركة صابرة محتسبة لكل ما يتعرضون له”.

ولفت إلى أن هذا الشعب الذي اختاره الله أن يكون المرابط والثابت في هذه الديار المباركة يزود عن مقدساتها وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك، كما يزود عن عقاراتها وأرضها الطيبة المباركة بكل ما أوتي من قوة.

وخاطب المسلمين بقوله: “يا أبناء ديار الاسراء والمعراج إن مسيرة الشهداء والاسرى تلح علينا بأن نخطُ الخطوات الثابتة والصامدة من أجل حماية هذه الأرض وعقاراتها وأحيائها، وبذلك نكون قد استفدنا من عطائهم”.

وأضاف: “في حركتنا الأسيرة أسرى يجابهون ظلم الظالمين بمعركة الامعاء الخاوية، فقد امتنعوا عن الطعام ما يزيد عن 4 أشهر، وما يزالون يصرون على الحق الذي يدافعون عنه، وهو الحرية ورفض والظلم”.

في السياق، أدى متضامنون صلاة ظهر اليوم الجمعة أمام بناية الطور المهدد سكانها بالإخلاء والترحيل، للأسبوع الثالث على التوالي.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى