أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالضفة وغزةومضات

حماس تحمل الاحتلال المسؤولية عن استمرار معاناة الأسرى المضربين

حمّلت حركة حماس الاحتلال الإسرائيلي وإدارة السجون المسؤولية الكاملة عن التداعيات والنتائج المترتبة على استمرار معاناة الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام احتجاجًا على الاعتقال الإداري بحقهم، وظروف اعتقالهم الصعبة والخطيرة.

وأدان الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم في تصريح صحفي كل محاولات إدارة السجون الإسرائيلية وممارساتها لثنيهم عن مواصلة إضرابهم.

وأكد برهوم أن “العهد والوفاء للأسرى يتطلب من جميع قوى شعبنا الفلسطيني وفصائله ونخبه ومكوناته تحمل مسؤولياتهم، وتحشيد كل الجهود والطاقات للوقوف خلفهم، وإسنادهم بكل الأشكال والأدوات النضالية والكفاحية، والانتصار لهم، وإجبار الاحتلال على إنهاء معاناتهم”.

ودعا كل المؤسسات الحقوقية والدولية والإنسانية إلى مغادرة مربع الصمت، والتحرك الفوري والجاد والفاعل للوقوف إلى جانب هذه القضية العادلة، وإنهاء معاناة الأسرى، وخاصة المضربين عن الطعام، وكل جرائم الاحتلال وانتهاكاته بحقهم.

ويواصل ستة أسرى إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، رفضا لاعتقالهم الإداري.

والأسرى المضربون الأسير كايد الفسفوس المضرب منذ 116 يومًا ومقداد القواسمة المضرب منذ (109 أيام)، وعلاء الأعرج منذ (92 يوما)، وهشام أبو هواش منذ (82 يوما)، ولؤي الأشقر المضرب منذ (28 يوما)، عياد الهريمي المضرب عن الطعام منذ (46 يوما).

ويخوض الأسير راتب حريبات إضراباً عن الطعام منذ (30 يوما) تضامنًا مع الأسرى الخمسة.

وأكدت هيئة شئون الأسرى والمحررين أن الأسرى المضربين في أوضاع صحية غاية في الخطورة، حيث يعانون نقص كمية السوائل والفيتامينات، وعدم انتظام في دقات القلب، وانهاك وإعياء شديدين، خاصة الأسيرين القواسمة والفسفوس.

وكانت الهيئة حذرت من استشهاد أي أسير مضرب في أي لحظة خاصة في ظل تعنت ورفض الاحتلال الإفراج عنهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى