أخبار عاجلةدين ودنيامحليات

أم الفحم: “بصائر الخير” تكرم المربية فيروز محاميد على جهودها في تعليم القرآن الكريم

قامت جمعية بصائر الخير في مدينة أم الفحم بتكريم المربية، معلمة القرآن الكريم، الحاجة فيروز محاميد على ما تبذله من جهد ووقت لتعليم الطالبات حفظ كتاب الله وأحكامه من خلال برامج الجمعية.
وقدمت جمعية بصائر الخير درعا تكريما لمعلمة القرآن فيروز محاميد والحفظة لكتاب الله جاء في نصّه: “يسر جمعية بصائر النور أن تبارك للأخت الحافظة (الحاجة فيروز محاميد).. أيتها اللؤلؤة الثمينة في حلقات عقدنا الميمون. من أين نبدأ والحروف تتطاير فرحا لتهنئتك.. لترف لك تباشير السعادة والفضل الإلهي.. أم كيف أصوغ مشاعري لتبارك مثابرتك واجتهادك فهنيئا لك هذا الشرف ووسام حفظ كتاب الله.. فليبارك لك المولى مساعيك ويحقق كل أمانيك ويُلبس تاج الوقار والديك”.


وفي هذه المناسبة، كتب الشاب محمد محاميد، نجل الحاجة فيروز: أماه يا أيتها اللؤلؤة المرصعة أعتذر إليك إذ لم أتمالك أن يبقى حفظك لكتاب الله بهذا العمر سرّاً بينك وبين الله (كما أردتِ) وأردت أن تُشحذ الهمم بهذا العمل الجبار وأن يكون تحت شعار “وفي ذلك فليتنافس المتنافسون”. أنهيت من العمر ستُّ عقود، ولم تكتف بحفظ كتاب الله والإجازة بأحكامه، بل صنعت من نفسك ووقتك مدرسة لتعليم الأخوات حفظ كتاب الله وأحكامه من أقصى البلاد وأدناها. حفظك الله يا أماه تنحني الهامات لك ولشموخك وهمتك إذلالًا وإكبارًا . فأنت كما عهدناك مدرسة في اللامستحيل وحب الدين والبلاد والعباد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى