أخبار عاجلةمحليات

50 سيارة من دير حنا تشارك في القافلة الاحتجاجية ضد الجريمة في شارع 6

موطني 48

شاركت نحو 50 سيارة من قرية دير حنا في قافلة السيارات الاحتجاجية ضد الجريمة في المجتمع العربي التي انطلقت من مفرق قرية كفر قرع، قبل ظهر اليوم الخميس.

وأفاد الناشط السياسي الأستاذ مجدي أبو الحوف في حديث لـ “موطني 48” أن بلدته دير حنا في منطقة الجليل، حشدت ما يقارب من 50 سيارة لدعم قافلة السيارات الاحتجاجية ضد الجريمة لشل حركة السير في شارع 6، وتميزت بهذا الحشد والمشاركة عن باقي البلدات العربية.

وقال أبو الحوف، إن هذا ليس غريبا على بلدة مثل دير حنا أن تحشد هذا العدد الكبير من السيارات للمشاركة في المسيرة التي دعت لها لجنة المتابعة، “دير حنا أخذت على نفسها العهد أن تكون المبادرة في اجتثاث الجريمة والعنف في المستشري في المجتمع العربي، كما كانت دير حنا شرارة يوم الأرض في شهر آذار من العام 1976”.

الأستاذ مجدي أبو الحوف
الأستاذ مجدي أبو الحوف

ولفت الأستاذ مجدي أبو الحوف في حديث لـ “موطني 48” إلى أن “بلدة دير حنا عاشت سنين طوال في أمن وأمان وهدوء وسكينة ولم يعرف العنف والمشاكل إليها سبيلا، لكن للأسف الجريمة لم تترك دير حنا في أمنها وأمانها واقتحمتها كما اقتحمت سائر قرانا ومدننا العربية في الداخل الفلسطيني”.

مما يذكر أن بلدة دير حنا شهدت جريمة إطلاق نار في الرابع عشر من الشهر الجاري راح ضحيتها الشاب جهاد حمود وأصيب آخران بجراح متفاوتة. كما ويشهد المجتمع العربيّ تصاعدا في أعمال العنف والجريمة في الآونة الأخيرة، في الوقت الذي تتقاعس فيه الشرطة عن القيام بدورها في محاربة الظاهرة المستفحلة.

أهال من دير حنا يشاركون في المسيرة
أهال من دير حنا يشاركون في المسيرة

هذا انطلقت قافلة السيارات الاحتجاجية ضد الجريمة في المجتمع العربي من مفرق قرية كفر قرع، وذلك بدعوة من لجنة المتابعة العليا، قبل ظهر اليوم الخميس.

وتوجهت القافلة إلى شارع 6، إذ سارت المركبات بصورة بطيئة نحو وسط البلاد، لتلتقي مع مشاركين آخرين عند مفرقي قلنسوة وكفر قاسم.

ورفعت الأعلام السوداء وصور عدد من ضحايا جرائم القتل على المركبات المشاركة في القافلة الاحتجاجية.

أهال من دير حنا يشاركون في المسيرة
أهال من دير حنا يشاركون في المسيرة

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى