أخبار عاجلةمحليات

الناصرة: وقفة في دعمًا للأسرى المضربين عن الطعام

تظاهر العشرات في مدينة الناصرة، مساء الأربعاء، تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام، وذلك بدعوى الحَراك النصراوي وعدد من النشطاء.

وأكد المنظمون أن الوقفة جاءت دعماً لجميع الأسرى ومنهم المضربون عن الطعام، ولتثبيت الموقف الفلسطيني الداعم لهم.

ونظمت التظاهرة بمنطقة ساحة العين وسط مدينة الناصرة. وردد المشاركون بالفعالية شعارات وهتافات تدعو إلى مؤازرة الأسرى المضربين والعمل على إنهاء معاناتهم وإجبار الاحتلال على الإفراج عنهم.

ورفعت خلال الوقفة مجموعة من الشعارات الوطنية منها: تحيتنا العالية للأمعاء الخاوية.. تحيتنا بحرارة للأسير النوارة.. يا أسير سير سير نحن وراك للتحرير.. حط الخاين والعميل على بوز المدفعية.. يا كايد يا بطل اسمك هزّ المعتقل.. يا علاء يا بطل اسمك هزّ المعتقل.. يا مقداد يا بطل اسمك هزّ المعتقل.

وتأتي هذه الوقفة في الوقت الذي يزداد به الخطر على حياة المضربين، حيث أكد الأسير المضرب عن الطعام شادي أبو عكر في رسالة بعثها لزوجته استمراره في الإضراب عن الطعام، مؤكدًا معنوياته العالية.

وأشار العكر إلى أنه قد يفقد نظره نتيجة الإضراب عن الطعام في حال لم تتحرك المؤسسات القانونية، والصليب الأحمر جديا، مشيرا إلى أن النقص الحاد في الفيتامينات تسبب بضرر كبير في شبكية عينه.

وأوضح العكر في رسالته أنه يعاني من آلام بالرأس والمعدة، بالإضافة لفقدانه التوازن ومشاكل الأعصاب، حيث بدأ يتنقل على كرسي متحرك.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى