أخبار عاجلةمحليات

المتابعة تلتقي في رام الله مؤسسات المجتمع المدني التي أعلن وزير الحرب اغلاقها

قام وفد كبير من لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، أمس الثلاثاء، بزيارة الى رام الله حيث التقى في مقر مؤسسة الحق، بمسؤولي مؤسسات المجتمع المدني الفلسطينية الست التي أعلن عنها وزير الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس تنظيمات “إرهابية” بموجب عقلية الاحتلال.

جاءت الزيارة تعبيرا عن رفض المتابعة للقرار الاحتلالي الخطير وتأكيدا على اللحمة الوطنية لأبناء الشعب الواحد.

في بداية اللقاء قدم الأستاذ شعوان جبارين بيانا حول استهداف هذه المؤسسات محليا ودوليا من قبل الاحتلال واذرعه المختلفة، بسبب نشاط هذه المؤسسات بالكشف عن جرائم وانتهاكات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

ثم تكلم مندوبو المؤسسات المستهدفة عن تعرضهم للملاحقات والتضييقات من قبل الإرهاب الأكبر في المنطقة وهو الاحتلال، مع إعطاء نماذج عينية عن هذه الملاحقات.

وقدم رئيس لجنة المتابعة محمد بركة تلخيصا للقاء، توقف فيه عند الخطوات العملية على الصعيد الشعبي والبرلماني والحقوقي والدولي، الى جانب تكليف مجموعة من لجنة المتابعة لمواصلة النضال لإبطال هذا القرار الاحتلالي الإرهابي.

يذكر ان المؤسسات التي استهدفها قرار حكومة الاحتلال هي: مؤسسة الحق ومؤسسة الضمير ومركز بيسان للأبحاث واتحاد لجان العمل الزراعي واتحاد لجان المرأة الفلسطينية والحركة العالمية للدفاع عن الأطفال فرع فلسطين.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى