أخبار رئيسيةأخبار عاجلةمحلياتومضات

“ميزان”: تصنيف منظمات حقوقية فلسطينية بـ “إرهابية” جائر ويمسّ العمل المدني والحقوقي

موطني 48

أدانت مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان- الناصرة، قرار وزير الأمن الإسرائيلي، بتصنيف ست منظمات حقوقية فلسطينية بـ “إرهابية، معتبرة أنه يشكل مسّا مباشرًا بالعمل الحقوقي والإنساني.

وقالت ميزان في بيان، صدر اليوم الثلاثاء، ووصلت نسخة منه إلى موقع “موطني 48”: “على ضوء القرار الإسرائيلي بتصنيف 6 منظمات فلسطينية، تعمل في المجالين الحقوقي والإنساني، على أنها “منظمات إرهابية”، فإن مؤسسة ميزان لحقوق الانسان في الناصرة، تعتبر أن هذا القرار جائرٌ وتعسفي بحق منظمات أهلية واجتماعية تدافع عن حقوق الإنسان، وتعتبره تقويضًا ومسًا سافرًا بالعمل المدني والحقوقي للمنظمات غير الحكومية”.

وأضافت ميزان أنها “ترى أن هذا القرار الإسرائيلي الجائر بحق 6 منظمات فلسطينية والمستند إلى قانون مكافحة الإرهاب لعام 2016 والذي اتخذه وزير الجيش غانتس بموافقة النائب العام الاسرائيلي والشاباك، قد استقى روحه من قانون وانظمة أوامر الطوارئ 1945 الذي يحتوي على إجراءات قمعية وتعسفية ضد الإنسان الفلسطيني وضد مؤسساته وجمعياته التي تتعارض مع السياسات الإسرائيلية”.

وأكد البيان أن “هذه الإجراءات تتعارض مع القانون الدولي والمواثيق الدولية ومفهوم الديمقراطية وحرية التنظيم وحق اقامة الجمعيات المدنية، وهو ما يؤكد على أن الحكومات الاسرائيلية ما زالت تمارس دور دولة الفصل العنصري الممنهج وممارستها القمعية من خلال هذا القرار”.

وختمت ميزان بيانها بالقول إن “مؤسسة ميزان لحقوق الانسان تدين قرار تصنيف 6 منظمات فلسطينية ترتبط بشراكات مع مؤسسات دولية، على أنها “منظمات إرهابية”، فإنها في الوقت نفسه تدعو جميع المؤسسات الاهلية الفلسطينية والدولية لإدانة الإجراء الإسرائيلي والعمل على منع تنفيذه وإبطاله”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى