أخبار عاجلةمحليات

الشيخ كمال خطيب في زيارة للعراقيب ولشيخها الصامد

زار الشيخ كمال خطيب رئيس لجنة الحريات، على رأس وفد، أمس الأربعاء، قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في النقب، وهي الزيارة الأولى له بعد اعتقاله وفك القيود الظالمة التي فُرضت عليه لأشهر طويلة.

وجاءت الزيارة ضمن جولة في النقب الصامد قام بها الشيخ كمال مع الوفد المرافق وللوقوف على أخر المستجدات في قرية العراقيب الصامدة في النقب وللتضامن مع شيخها الصامد الشيخ صياح الطوري الذي وقف مع أهالي العراقيب في التصدي لمحاولة التهجير والترحيل من قريتهم التي تعرضت للهدم الإسرائيلي أكثر من 195 مرة.

وكان في استقبال الشيخ كمال خطيب والوفد المرافق، الشيخ صياح الطوري وأعضاء من اللجنة الشعبية والأهالي في قرية العراقيب بالنقب.

وخلال الجولة في النقب، زار الشيخ خطيب مسجد الصحوة في مدينة رهط ثم زار الشيخ الدكتور سامي أبو فريح وتهنئته بحصوله على لقب الدكتوراه في القضاء الشرعي.

وختم الشيخ كمال خطيب الجولة في النقب في محاضرة إيمانية بمناسبة ذكرى مولد الرسول ﷺ في قدمها مسجد الإحسان في مدينة رهط.

وتحدث الشيخ خطيب فيها عن ميلاد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، مستعرضًا الأحوال والأحداث التي صاحبت الميلاد يومها، مقارنا إياها بالأحداث المعاصرة التي تحدث في عالمنا العربي والإسلامي، من تطبيع وهرولة نحو الذل والانكسار والهزيمة من قبل أنظمة العار وعكاكيز أعداء الأمة، منوّها إلى أن النصر قادم وأن الفرج قريب.

هذا وقد تولى عرافة الاحتفال الشيخ د. شريف أبو هاني امام وخطيب مسجد الاحسان، الذي بعث برسالة حب وولاء إلى صاحب الذكرى يعاهده باسم الحضور على الثبات على الدين مهما اشتدت الأزمات والمحن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى