أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

الصحة الإسرائيلية: 9 مؤسسات طبية تتعرض لمحاولة هجوم سايبراني نهاية الأسبوع

تعرضت 9 مستشفيات ومؤسسات طبية في البلاد، نهاية الأسبوع الماضي، لمحاولات هجوم سايبراني، وذلك بعد ان نجحت المجموعة التي تقف خلف هذا الهجوم، بمهاجمة النظام المحوسب لمستشفى “هلل يافة”، بحسب وزارة الصحة الإسرائيلية.

وأكدت الصحة الإسرائيلية وشبكة السايبر وجود هذه المحاولات الهجومية، فيما أشارت أن شبكة السايبر المحلية نجحت بإفشال هذه المحاولات، ولم تحدث اي ضرر بأنظمة الحاسوب.

وما تزال شبكات السايبر تعمل على اعادة واصلاح الخلل في مستشفى “هلل يافة”، بسبب الأضرار التي لحقت به نتيجة الهجوم السايبراني.

ويعمل مستشفى “هلل يافة” في المرحلة الحالية بصورة جزئية منذ تعرض اجهزته المحوسبة للهجوم.

طواقم "هيلل يافيه" عادت إلى التدوين اليدوي (المتحدث باسم مستشفى "هيلل يافيه")
طواقم “هيلل يافيه” عادت إلى التدوين اليدوي (المتحدث باسم مستشفى “هيلل يافيه”)

واضاف البلاغ ان الاستعدادات ورد الفعل السريع من قبل مركز السايبر المحلي، التابع لوزارة الصحة، افشلت محاولات الهجوم المختلفة، ولم تسبب اي ضرر للأنظمة المحوسبة في تلك المراكز الطبية.

ويُرجح ان الجهة التي تقف خلف هذه المحاولات هي منظمة سايبر اجرامية تدعى DeepBlueMagic،

وكان مسؤولون في جهاز الصحة الإسرائيلي أكدوا سابقا، أن الهجوم السيبراني الذي تعرض له مستشفى “هيلل يافيه” في الخضيرة، أول من أحدث ضرارا كبيرة يرجح ألا يتم إصلاحها كلها. وطالبت مجموعة القراصنة التي استهدفت النظام المحوسب للمستشفى بفدية قدرها 10 ملايين دولار.

وكان المدير العام لوزارة الصحة الإسرائيلية، برفيسور نحمان أش، اشار إلى أن الهجوم السيبراني “ألحق أضرارا كبير بأنظمة المستشفى المحوسبة في هلل يافة”. وقال إن “الضرر حاليا هو في المعلومات التي كانت بحوزة المستشفى، التي نعمل من أجل استعادتها، ولكن لن ننجح كما يبدو باستعادتها كلها”. وشدد أش على أن “الضرر موجود وهو كبير. وهذه حرب ليست سهلة. والهجمات باتت أذكى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى