أخبار رئيسيةأخبار عاجلةمحلياتومضات

العراقيب تضيء شعلة الحرية الـ “427” تضامنا مع الشيخ رائد صلاح

اضاءت قرية العراقيب، مسلوبة الاعتراف بالنقب، مساء أمس السبت (16/10/2021)، شعلة الحرية الـ “427” وترمز إلى عدد الأيام التي مضت، على الشيخ رائد صلاح في السجون الإسرائيلية.

وأضاء الشعلة الشيخ حسين أبو هاني من مدينة رهط بالنقب، وأثنى على مبادرة أهل العراقيب بالتضامن مع الشيخ رائد صلاح للمرة الرابعة عشرة على التوالي.

وقال الشيخ صياح الطوري شيخ العراقيب: “عندما عاهدنا أفينا بالعهد عند دخول الشيخ رائد صلاح السجن، سجن الظلم والظالمين، عاهدنا أنه في كل مساء اليوم السادس عشر من كل شهر أن نضيئ شعلة الحرية تضامنا مع الشيخ رائد لأنه يدفع ثمن مواقف العزة والشرف دفاعا عن قضايا الأمة العربية والإسلامية وعن شبعنا الفلسطيني، نٍال الله له الفرج العاجل له ولكافة الأسرى المظلومين”.

من جهته، قال عضو لجنه الدفاع عن العراقيب المناضل عزيز صياح ابو مديغم – قال “سنستمر في اشعال شعلة الحرية في كل شهر حتى يتم تحرير شيخ الاقصى ونشكر كل من ساهم وشارك في اشعال الشعلات”.

يذكر أن اللجنة الشعبية في قرية العراقيب الفعالية تنظم للمرة الرابعة عشرة منذ دخل شيخ الأقصى إلى السجن بتاريخ 16/8/2020، حيث اعتادت على إيقاد شعلة الحرية في السادس عشر من كل شهر، تضامنًا مع الشيخ رائد وعرفانًا بدوره في نصرة قضايا شعبه وفي مقدمتها قضية النقب ولا سيّما قرية العراقيب التي تعاني الهدم والملاحقات الإسرائيلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى