أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

عائلة الأسير مقداد القواسمة تطالب بإنقاذ حياة نجلها قبل فوات الأوان

طالبت عائلة الأسير مقداد القواسمة المضرب عن الطعام منذ 83 يوما الجهات الرسمية والحقوقية العمل من أجل إطلاق سراحه قبل فوات الأوان.

وأشارت والدة الأسير إلى أن نجلها فقد جزءًا من ذاكرته ويعاني من آلام شديدة، الأمر الذي يستوجب التدخل السريع للإفراج الفوري عنه دون مماطلة أو تسويف.

وتابعت: “الثمن الذي يدفعه المقداد كبير على حساب صحته وعافيته وحياته فهو يدفع ثمن كرامة الشعب والأسرى في سجون الاحتلال، ومن حقه أن يعيش كما غيره بحرية تامة غير منقوصة بعيدا عن جبروت الاحتلال”.

ويواصل الأسير القواسمة (24 عاما) من مدينة الخليل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم 83 تواليًا؛ رفضا لاعتقاله الإداري من قوات الاحتلال رغم تدهور حالته الصحية.

وقبل أيام أصدرت المحكمة الإسرائيلية قرارا بتجميد الاعتقال الإداري للأسير القواسمة إلا أنه أصرّ على استمراره في الإضراب، وعدّ ذلك القرار محاولة يائسة من الاحتلال لإرغامه على فك الإضراب.

وأكد القواسمة أنه لن يرجع عن قرار الإضراب “حتى أنال حريتي كاملة، ولا أرضى بقرار تجميد الاعتقال، ولن أتناول أي طعام ولا ملحا ولا سكرا ولا فيتامينات، ولو اضطر الأمر أن أضرب عن الماء أيضا سأفعل، ولن أتراجع حتى حصولي على قرار (إنهاء أمر اعتقال)”.

وأضاف: “رغم خطورة وضعي الصحي ومواجهتي خطر الموت في أي لحظة لن أفك إضرابي عن الطعام حتى انتزاع حريتي لأكون بين بين أهلي وأحبابي، ومستعد للتضحية ودفع الثمن”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى