أخبار عاجلةمحليات

لجنة التوجيه العليا لعرب النقب تستنكر حملة التحريض العنصرية وتدعو لمظاهرة

ناقشت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، اليوم الأربعاء، حملة التحريض العنصرية المنفلتة ضد الأهل في النقب التي يقودها عصابة من العنصريين والفاشيين لنزع الشرعية عن الأهل في النقب وتسهيل تنفيذ مخططات الترحيل والتهجير وهدم البيوت. وفقا لبيانهم.

وعقدت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب اجتماعها الأول بعد وفاة الراحل النائب سعيد الخرومي، حيث افتتح الاجتماع بالوقوف دقيقة حداد على روح القائد النائب سعيد الخرومي وتلاوة الفاتحة.

وجاء في البيان أن “لجنة التوجيه تستنكر هذه الحملة المسعورة فأنها تؤكد أننا في النقب إصحاب بئر السبع الأصليين والتي كانت حتى الاحتلال في شهر اكتوبر 1948 كل سكانها عرب بدون استثناء حتى تم تهجيرهم أبان النكبة والآن بئر السبع أصبحت مدينة مختلطة حيث يؤمها يوميات عشرات الالاف ويقطنها الالاف”.

وأكمل البيان: وفي نفس الوقت دعت لجنة التوجيه الشباب النقباوي أن يكون سفراء لإسلامهم وعروبتهم بتصرفهم الحضاري. وأكدت لجنة رفضها لأي تصرف لا يمثل عاداتنا العربية واخلاقنا الاسلامية وأن أي سلوك منحرف يشكل سهام في يد أعداء مجتمعنا.

كما حذرت لجنة التوجيه من ازدياد وتيرة الترحيل والتهجير وهدم البيوت ودعت إلى رد واسع من خلال المشاركة في مظاهرة الوفاء لروح المرحوم سعيد الخرومي “دفاعا عن حقوقنا الشرعية في الاعتراف بقرانا وحقنا في الحياة الحرة الكريمة على ارض الاباء وذلك يوم الخميس الموافق 4.11.2021 الساعة 11:00 أمام مجمع المكاتب الحكومية في مدينة بئر السبع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى