أخبار عاجلةمحليات

بلدية أم الفحم: ماذا بقي عندنا من أخلاق بعد أن يقتل المصلون وهم خارجون من المسجد؟!

أصدرت بلدية أم الفحم بيانا، اليوم الاثنين، حول وفاة المحامي غانم فهمي جبارين (43 عاما) من المدينة، متأثرا بجروحه الخطيرة إثر تعرضه لجريمة إطلاق نار مساء الجمعة الماضي، عقب خروجه من المسجد بعد صلاة العشاء.

وجاء في البيان: فجعت بلدنا أم الفحم فجر اليوم الاثنين الموافق 11.10.2021 بنبأ وفاة الشاب الحاج المحامي غانم فهمي ابراهيم ابو حلوة جبارين – ابو محمد – ابن الـ 43 عامًا، متأثرًا بجراحه التي أصيب بها إثر إطلاق النار عليه مساء يوم الجمعة الأخير وهو خارج من صلاة العشاء في مسجد اسكندر.

وتابع: بداية فإننا نسأل الله تعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يغفر له وان يدخله جنانَ النعيم وأن يقذفَ في قلب أهله وعائلته الصبر والمصابرة على هذا المصاب الجلل. ثم إننا في بلدية أم الفحم نستنكر ونشجب هذا الحادث الإجرامي، الذي هو بكل أسف ليس الأول، أن يقتلَ المصلي وهو خارج من مسجده في بلدنا، خاصة وأن المرحوم الحاج غانم شُهدَ له القريب والبعيد بحسن الخلق.

المرحوم المحامي غانم فهمي جبارين
المرحوم المحامي غانم فهمي جبارين

وتساءلت بلدية ام الفحم في بيانها: فماذا بقي لنا من خلقٍ وقِيَمٍ أن نقتلَ المصلي، بلا وازع من دين أو ضمير أو خلق، وهو خارج من مصلّاه؟! وماذا بقي لنا من خلق وأدب أن نقتلَ العاملَ وهو متوجه لعمله لكسب رزقه وقوت عياله؟!

“كم نحن بحاجة أن نراجعَ أنفسنا ونحيي ضميرنا ونصحو من غفلتنا إزاء ما يحدث من عنف وجريمة وقتل، هكذا يذهب شبابنا سدى وعبثًا، في كافة ربوع مجتمعنا العربي بكل أسف. حسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة الا بالله وإنا لله وإنا اليه راجعون”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى