أخبار رئيسيةأخبار عاجلةمحلياتومضات

حزب الوفاء والإصلاح: المسجد الأقصى المبارك فوق قرار قضاء الاحتلال

شدّد حزب الوفاء والإصلاح في الداخل الفلسطيني على أن المسجد الأقصى فوق قرار الاحتلال القاضي بالسماح لليهود في أداء صلوات في باحات المسجد الأقصى المبارك.

وكانت محكمة الصلح الإسرائيلية في القدس المحتلة، أقرت أمس الأربعاء، بـ”الحق المحدود” لليهود في أداء صلوات في باحات المسجد الأقصى المبارك، وأمرت شرطة الاحتلال بإلغاء مذكرة الإبعاد الصادرة بحق المتطرف أرييه ليبو لمنعه من زيارة الحرم القدسي بسبب إقامته صلوات صامتة هناك.

وأكد حزب الوفاء والإصلاح في بيان حصل “موطني 48” على نسخه منه، “نستنكر ونرفض بشدة قرار محكمة الصلح الإسرائيلية في القدس المؤيد لصلاة صامتة لليهود في المسجد الأقصى المبارك”.

وأكمل البيان: إن هذا القرار المشؤوم هو بمثابة خطوة تصعيدية في اتجاه فرض أمر واقع جديد سعيًا للوصول إلى بناء هيكل مزعوم على حساب المسرى السليب.

وأضاف: وفق القانون الدولي، فإن إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى هي الجهة الوحيدة المخولة بإدارة شؤون المسجد، والقضاء الإسرائيلي الاحتلالي فاقد لأي صلاحية في هذا السياق، لذلك قراراته باطلة من أصلها مضافةً لكل الاقتحامات والاجراءات الاحتلالية بحق مسجدنا، والاحتلال الإسرائيلي وحده يتحمل المسؤولية عن أي تصعيد.

وختم حزب الوفاء والإصلاح بيانه بالقول: سنبقى نؤكد أن المسجد الأقصى بمساحته ال 144 دونمًا هو حق خالص للمسلمين وحدهم، مهما أرغى الاحتلال وأزبد، ولكن هذا الحق يُحفظ بديمومة التواجد في المسجد ممن يستطيعون الوصول إليه، وبالنصرة الحقيقية والفعلية من الدوائر الثلاث، الفلسطينية، العربية والإسلامية.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى