أخبار عاجلةمحليات

رغم الملاحقات الإسرائيلية: اللجنة الشبابية في عكا تواصل نشاطاتها الداعمة لمعتقلي الهبة الشعبية

نظمت اللجنة الشبابية لمتابعة معتقلي عكا، مساء الجمعة، فعاليات تضامنية مع المعتقلين وأهاليهم في حي فولفسون في المدينة.

وجاء ذلك وسط محاولات إسرائيلية لمنع إقامة الفعاليات ومنع أعضاء اللجنة من نصب خيمة الاعتصام في الحي فولفسون.

وحضر الأمسية الأسير المحرر أنيس صفوري للحديث عن تجربته في الأسر، وقال صفوري إن أهالي أراضي الـ 48 وأهل عكا وكل فلسطيني في كل مكان لا يخاف من عناصر الشرطة الإسرائيلية.

وتابع: “جيبوا قوات وسكروا الحارة وحطوا سيارات شرطة مش رح ينفع، هينا هون نساء وشبان وأطفال صغار بقولوا زكريا كل شوي..هاي دولة نووية هاي”؟

وأفادت اللجنة الشبابية أن الخيمة “ستضم محامين سيتطرقون للتعذيب الذي تعرّض لهم معتقلو هبة الكرامة في السجون الإسرائيلية، وسيتحدثون عن مسار التحقيقات التي يتعرض لها الأسير للتوعية حول هذا الأمر، على أن تفتح اللجنة المجال لأهالي المعتقلين للحديث عن الصعوبات التي تواجههم في الزيارات وإيصال الكنتنيا وعما يحتاجونه للمساعدة من قبل المحامين”.

وكانت السلطات الإسرائيلية قد استدعت عددًا من أعضاء اللجنة الشبابية لمتابعة معتقلي عكا لإجبارهم على إلغاء خيمة الاعتصام التضامنية مع الأسرى في حي فولفسون وهددتهم بالاعتقال والملاحقة في حال أقيمت الفعاليات هذا المساء.

ويُشار إلى أن اللجنة الشبابية لمتابعة معتقلي عكا مستمرة بفعالياتها التضامنية والمساندة للمعتقلين في عكا، والتي ستتمثل في الأيام القادمة بالدعوة لمسيرة قطرية لأهالي المعتقلين في كل المدن والقرى الفلسطينية في أراضي الـ48.

هذا، ويستدل من معطيات اللجنة الشبابية للدفاع عن المعتقلين أن حملة الاعتقالات في عكا طالت نحو 200 شاب عربي، بقي منهم 26 رهن الاعتقال، وقدمت النيابة العامة لوائح اتهام ضد كل من: قصي عباس، أدهم بشير، زكريا ماضي، فؤاد ماضي، أحمد ماضي، فؤاد عسكري، هيثم علي، ساهر حتحوت، أحمد عكاوي، باسل طنطوري، مصطفى مصري، قاسم مجدوب، محمد حلواني، جواد سطيلي، محمد عثمان، خليل خاسكية، خالد أنصاري، حبيب أبو حبيب، كامل طوالبة، محمد حجوج، بلال حلواني، معتز علي، كريم حسين، محمد أسود، خالد سليمان، نديم أنطقلي، حسن عيد، هلال أنطقلي، قاصر (16 عاما) وقاصر (17 عاما).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى