أخبار عاجلةمحليات

عكا: الشرطة تهدد عضو باللجنة الشبابية وتطالب بعدم نصب خيمة الاعتصام

قالت اللجنة الشبابية لمتابعة معتقلي عكا إن الشرطة الإسرائيلية هددت اللجنة وطالبتها بعدم نصب خيمة للاعتصام في حي “فولفسون” بالمدينة غدا الجمعة.

وصرحت اللجنة أن هذا التهديد استمرارا لحملة القمع المُستمرة ضد أهالي عكا، قامت الشرطة اليوم، الخميس، بتوقيف أحد أعضاء مجموعة اللجنة الشبابية لمتابعة معتقلي عكا، لبضع ساعات وتهديده وتهديد أعضاء المجموعة بعدم إقامة نشاط في حي “فولفسون” يوم غد الجمعة.

وأكدت اللجنة أن “سياسة الترهيب لن تنفع معنا، وسنواصل نضالنا من أجل المعاملة المنصفة والعادلة مع معتقلينا في سجون الظلم. كما نود أن نؤكد على أن خيمة الاعتصام في فولفسون، شأنها شأن نشاطاتنا السابقة، هي سلمية تمامًا، وندعو كل من يريد أن يصطاد بالمياه العكرة أن ينظر إلى سلمية نشاطاتنا السابقة. فولفسون هو حي عربي بغالبيته، وتعرّض سكانه لهجمة مباشرة من قبل قطعان المستوطنين الذين خابوا بما أرادوا فعله في أيار الماضي، ولكن أحد لم يُعتقل منهم، بينما اعتُقل شبابنا الذين دافعوا عن منازلهم ضد قمع الشرطة واعتداءات المستوطنين والمتطرفين. ولهذا نؤكد على أن النشاط سيبقى قائما يوم غد الجمعة، وأن السلطات لن تحدد لنا متى يمكننا أن نعبر عن رأينا ومتى يجب أن نسكت، فقط نحن مخولون بذلك”. بحسب البيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى