أخبار عاجلةدين ودنيامحليات

في رحاب الشريعة.. حلقة علم للدكتور مشهور فواز في الأقصى مساء كل ثلاثاء

بدأ، أمس الثلاثاء، أ. د. مشهور فواز رئيس المجلس الإسلامي للإفتاء في الداخل الفلسطيني 48، في لقائه الأول من برنامج ديني في مصلى قبة الصخرة في المسجد الأقصى المبارك تحت عنوان (في رحاب الشريعة من قبة الصخرة المشرفة).

وقال أ. د. مشهور فواز: إن هذا البرنامج الديني سيتجدد كل يوم الثلاثاء الساعة السادسة، وذلك امتثالا لهذا التوجيه الشريف: ((مَن سلَك طريقًا يَلتمس فيه علمًا سهَّل له به طريقًا إلى الجنَّة)). وتطبيقاً لهذا الأمر الشرعي: “طلب العلم فريضة على كل مسلم”.

وبين الشيخ فواز: نجتمع مع أهلنا الأحباب عموماً في مجلس العلم والذكر كلّ يوم ثلاثاء في قبة الصخرة المشرفة وذلك في تمام الساعة السادسة ضمن سلسلة لقاءات “في رحاب الشريعة”، حيث نلتقي على عبادة جليلة عظيمة وهي عبادة العلم في بقعة طاهرة مباركة مشرفة نتناول من خلالها أهم وأبرز المسائل والقضايا الشرعية التي تهم المسلم في حياته اليومية ونستمع لأسئلة واستفسارات المصلين راجين أن نحظى ببركات ونفحات المسجد الأقصى المبارك.

وتابع: فما أعظمها من نعمة أن يخرج المسلم من بيته ناوياً الاعتكاف وشدّ الرحال للمسجد الأقصى وبالوقت نفسه ينوي حضور مجلس العلم فقد ثبت أنّ طالب العلم لا يمر بحجر ولا شجر ولا مَدَرٍ إلا ويستغفر له.

وأضاف: لذا وبناءً عليه نوصي الأهل الكرام ألا يفوتوا هذه الخيرات العميمة والأجور الفضيلة ونذكّر بأنّ الدال على الخير كفاعله فأنت لما أن ترشد غيرك لهذا الخير العظيم تأخذ كأجره دون أن ينقص من أجره شيء. وأكرم وأنعم بذلك من أجر فأنت في طاعة وعبادة منذ أن خرجت من بيتك قاصداً مجلس العلم.

وختم أ. د. مشهور فواز رئيس المجلس الإسلامي للإفتاء في الداخل الفلسطيني 48 حديثه بالقول: ولا يفوتني أن أتقدم لدائرة الأوقاف في المسجد الأقصى على حسن تعاونهم ومباركتهم لمثل هذا المجلس العلمي المبارك في قبة الصخرة المشرفة لتزداد شرفاً وبهاءً ونوراً بمجالس العلم وليجمع المصلون بين العبادة والعلم معاً ذلك أنّه بالعلم نرتقي وبالفهم السليم لديننا نبني حاضرنا ومستقبلنا ونصنع مجدنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى