أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحلياتومضات

“الحريات” تكرّم عائلة أبو غنيم من اللقية تقديرا لدعمها فعاليات التضامن مع الشيخ رائد صلاح أمام سجن “رامون”

طه اغبارية

كرّمت لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا، أمس السبت، السيد خليل أبو غنيم وإخوانه من قرية اللقية في منطقة النقب، تقديرا لدعمهم إنجاح فعاليات التضامن مع الشيخ رائد صلاح أمام سجن “رامون” في صحراء النقب.

وزار وفد من “الحريات” باسم الشيخ كمال خطيب، رئيس اللجنة، قرية اللقية، أمس السبت، وحلّ ضيفا على عائلة السيد خليل أبو غنيم وإخوانه، وجرى تكريم العائلة بدروع تقديرية تقديرا لتبرعهم الجزيل يوم إقامة صلاة الجمعة أمام سجن “رامون” تضامنا مع الشيخ رائد صلاح المعتقل في السجن على خلفية ملف الثوابت، كذلك دور السيد خليل أبو غنيم وإخوانه في إنجاح فعالية الإفطار الجماعي أمام “رامون”.

ضم وفد الحريات: الأستاذ توفيق محمد، الشيخ نضال أبو شيخة، الشيخ أسامة العقبي وآخرين.

وقال الشيخ نضال أبو شيخة عضو لجنة الحريات لـ “موطني 48″، إن اللجنة وباسم رئيسها الشيخ كمال خطيب، المغيب ميدانيا بفعل قيود إسرائيلية، كرّمت الأخوة من عائلة أبو غنيم عرفانا بما قاموا به خلال النشاطات التي نظّمتها “الحريات” مؤخرا، تضامنا مع الشيخ رائد صلاح.

وأضاف أبو شيخة “امتثالا لقوله صلى الله عليه وسلم “من لا يشكر الناس لا يشكر الله”، ارتأينا أن نكرّم الأخ خليل أبو غنيم وإخوانه، إعلاء لرسالة العطاء التي تميز بها الأخوة الكرام على وجهودهم المباركة لإنجاح الفعاليات عبر تطوعهم في نصب خيمة صلاة الجمعة أمام السجن ثم تبرعهم بوجبة غداء للمشاركين في الصلاة والتشريفات الأخرى التي قدّمت للمشاركين، كذلك كان للأخ خليل واخوانه الدور المبارك في إنجاح فعالية الإفطار الجماعي على الصعيد التنظيم والإعداد، بارك الله فيهم وجزاهم عنا خير الجزاء وجعل أعمالهم في ميزان حسناتهم. في الحقيقة هذه المبادرة هي أقل ما يمكن أن نقدّمه لهؤلاء الأخوة عرفانا بعطائهم اللامحدود”.

من جانبه شكر السيد خليل أبو غنيم لجنة الحريات على هذه اللفتة، مؤكدا أن ما قام به واخوانه جاء نصرة للشيخ رائد صلاح وقضيته وتقديرا لمواقفة ودفاعه عن قضايا الشعب الفلسطيني وخاصة دفاعه عن الأهل في النقب في مواجهة سياسات التهجير ومصادرة الأراضي من قبل السلطات الإسرائيلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى