أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

العشرات يتظاهرون ضد العنف والجريمة على مفرق الناعمة- شفاعمرو

نظّمت مساء أمس السبت، على مفرق الناعمة- شفاعمرو وقفة احتجاجية ضد العنف والجريمة في المجتمع العربي بمشاركة العشرات.

ودعت إلى الوقفة اللجان الشعبية في شفاعمرو، وطمرة، وعبلين، وكابول، وشعب، وذلك استجابة لمقررات لجنة المتابعة العليا لتصعيد الاحتجاج ضد العنف والجريمة المستفحلة في المجتمع العربي، علما أن عدد القتلى العرب في جرائم قتل منذ مطلع العام الجاري (2021) وصل إلى 72 قتيلا دون احتساب عدد القتلى من القدس المحتلة والجولان السوري المحتل.

وصرّح رئيس لجنة المتابعة، محمد بركة، خلال الوقفة أنه “سنقوم بتصعيد النضال ضد العنف وتواطؤ الشرطة في المجتمع العربي، وهذه التظاهرات هي خطوة أولى ضمن سلسلة خطوات. الخميس المقبل ستنطلق قافلة سيارات في الشوارع المكتظة والرئيسية في البلاد، ثم سنقوم بخطوات أخرى على مدار الشهر وصولا الى يوم 2 تشرين الأول/ أكتوبر الذي يوافق ذكرى هبة القدس والأقصى والتي سيكون من ضمنها نشاط ضد العنف والجريمة”.

وأضاف بركة: “الساكت عن الحق شيطان أخرس، وهذه الجريمة هي شيطان يفتك بأمننا ومستقبل أبنائنا، وعلينا جميعا أن نتحمل المسؤولية بدءا من العائلة وتربية الأبناء، وصولا إلى المشاركة في النشاطات والحراك الشعبي والسياسي”.

ومن المقرر تواصل الاحتجاجات في الأيام القادمة بناء على قرار لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية التي دعت إلى سلسلة من النشاطات الاحتجاجية للضغط على الحكومة الإسرائيلية لتتحمل مسؤوليتها و”لجم الجريمة المستفحلة في المجتمع العربي”، مشددة على أن “المؤسسة الحاكمة بكامل أذرعها” هي المسؤولة عن تصاعد الجريمة في البلدات العربية.

ودعت المتابعة في بيان صدر عنها عقب اجتماعها الطارئ الذي عقد، يوم الثلاثاء الماضي، في مكاتب اللجنة بالناصرة، إلى مشاركة واسعة في “نشاطات تصاعدية، لإثارة الرأي العام، والضغط على الحكومة للقيام بواجبها”، بما في ذلك تنظيم “تظاهرات قبالة جميع مراكز الشرطة في البلدات العربية، وتبنّي مظاهرة اللد يوم الأحد، ومسيرة سيارات في الأسبوع المقبل”.

وفي منطقة الشاغور، دعت اللجان الشعبية والقوى الوطنية إلى وقفة احتجاجية أمام مركز الشرطة في مجد الكروم، الإثنين، في تمام الساعة السادسة مساء تحت شعار “دماء شباب ونساء شعبنا ليس رخيصا”، واحتجاجا على تقاعس الشرطة في لجم عصابات الإجرام وكشفها عن المجرمين وتقديمهم للمحاكمة.

وفي منطقة البطوف، دعت اللجان الشعبية والأحزاب السياسية في سخنين وعرابة ودير حنا إلى التظاهر أمام مركز شرطة “مسغاف” غدا، الإثنين، الساعة الخامسة والنصف مساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى