أخبار رئيسيةأخبار عاجلةمحلياتومضات

لائحة اتهام ضد شاب وشقيقته بقتل الشيخ محمد أبو نجم من يافا

قدمت النيابة العامة إلى المحكمة المركزية في تل أبيب، اليوم الخميس، لائحة اتهام ضد أورهان ترك (22 عاما) وصبرية كواب (28 عاما) بضلوعهم في جريمة قتل الشيخ محمد أبو نجم من مدينة يافا في كانون ثاني/ يناير من العام الجاري.

ونسبت إليهما القتل في ظروف خطيرة ومحاولة القتل، في ملف جريمة قتل الشيخ محمد أبو نجم، ومحاولة قتل ابن شقيقه الذي أصيب بجروح خطيرة.

وكانت الشرطة أعلنت الأحد، أنها فكّت رموز جريمة قتل الشيخ محمد أبو نجم من مدينة يافا.

وذكرت الشرطة أنها قدّمت الأحد، تصريح مدع ضد فتاة وشقيقها تمهيدا لتقديم لائحة اتهام ضدهما بتهمة قتل الشيخ محمد أبو نجم أحد رموز العمل الإسلامي في مدينة يافا.

ووفق بيان الشرطة، فإن خلفية الجريمة تعود إلى خلافات قديمة بين عائلتين في يافا.

وادّعت الشرطة أن فك رموز جريمة مقتل أبو نجم جاء بعد جهود حثيثة بذلتها مستخدمة كافة الوسائل العملياتية واللوجستية، وذكرت أنه “قام المتهمان بالتخطيط لجريمة القتل والتنفيذ وأنها مخططة مسبقا إلى جانب اتهامهما بمحاولة قتل شخص آخر”.

وجاء في بيان الشرطة “يمكن النشر أن الشرطة فكّت رموز ملف قتل الشيخ أبو نجم في يافا، وبالتزامن لمعطيات التحقيق جرى صباح الأحد، تقديم تصريح مدع ضد شخصين من سكان المدينة بشبهة الضلوع في جريمة القتل ومحاولة قتل شخص آخر”.

وأضاف البيان أن “الشرطة باشرت التحقيق في ملف القتل بتاريخ 24/1/2021 في أعقاب البلاغ عن واقعة إطلاق النار في يافا والتي أسفرت عن مقتل الشيخ محمد أبو نجم وإصابة ابن شقيقه”.

وتابع “في غضون ذلك أدار المحققون في وحدة “اليمار” تحقيقا سريا باستخدام وسائل تكنلوجية مختلفة، وأدى تحليل المعطيات الجنائية واستخدام عمليات تحقيق معقدة إلى كشف هوية المشتبه فيهما في الضلوع بالقتل (أخ وأخته) في العشرينيات من العمر، بحيث تبين أن الخلفية بحسب الشبهات تعود إلى خصومة من سنوات بين عائلات”.

وأردف بيان الشرطة أنه “بعد ان انتقل عمل وحدة التحقيقات في “اليمار” إلى العلن جرى اعتقال 5 اشخاص من سكان يافا بشبهة الضلوع في القتل وتحديدا المساعدة في التآمر بعد الجريمة، وبعد أن نجحت الشرطة بحسب معطيات التحقيق في فك رموز الجريمة، جرى تقديم تصريح مدع الأحد، في محكمة الصلح في تل أبيب ضد المتهمين المركزيين في القتل. في الأيام القريبة ستقدّم تقدم النيابة العامة في منطقة تل أبيب لائحة اتهام ضد الشخصين إلى جانب طلب بتمديد اعتقالهما حتى نهاية الإجراءات”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى