أخبار رئيسيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

الحكومة الإسرائيلية تستعرض الاستعدادات الأخيرة لافتتاح السنة الدراسية في ظل كورونا

طه اغبارية

من المقرر أن يجري رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت ظهر اليوم الاثنين، مباحثات أخيرة مع وزير الصحة والتعليم حول الاستعدادات لافتتاح السنة الدراسية الأربعاء المقبل، في ظل انتشار جائحة كورونا.

وبحسب إعلان مكتب رئيس الحكومة، يشارك في المداولات وزيرة التربية والتعليم، يفعات بيطون، ووزير الصحة نيتسان هوروفيتش، ومنسق شؤون كورونا سلمان زرقا، ومسؤول الجبهة الداخلية في الجيش الإسرائيلي الجنرال أوري غوردين ورئيس الحكم المحلي في البلاد حاييم بيبس.

إلى ذلك، يلتئم مساء اليوم الاثنين، المجلس الوزاري لشؤون كورونا ويتوقع المصادقة على توسيع “الشارة الخضراء” بحيث تشمل موظفي القطاع العام.

بحسب مصادر في وزارة التربية والتعليم، فإن المداولات ستبحث إمكانية أن يكون التعليم في المناطق الحمراء عن بعد في كافة الطبقات والأجيال (رياض أطفال وحتى الثانوية)، على أن تكون نسبة التطعيم في هذه المناطق أقل من 70%، هذا بعكس خطة سابقة تحدثت عن العودة للتعليم الوجاهي في الروضات والمرحلة الابتدائية.

بحسب تقديرات وزارة التعليم سيتعلم عن بعد نحو 150 ألف طالب في مناطق مصنفة حمراء وفي حال شملت التعليم عن بعد باقي المراحل التعليمية سيتجاوز عدد الطلاب الذين يدرسون عن بعد النصف مليون طالب.

في غضون ذلك، اشتكى مدراء مدارس ثانوية في البلاد من عدم تلقي ما يكفي من أدوات وعدة لإجراء الفحوصات السريعة، وبحسب الوزارة والجبهة الداخلية يفترض تزويد المدارس بنحو مليون و900 ألف حقيبة لوازم لإجراء الفحوصات السريعة والتي يمكن لأهالي طلاب في فئة أجيال روضة حتى التاسع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى