أخبار رئيسيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

المصادقة على افتتاح السنة الدراسية في الأول من أيلول

صادق المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر لمكافحة فيروس كورونا (كابينيت كورونا) فجر اليوم، الإثنين، على افتتاح السنة الدراسية في الأول من أيلول/سبتمبر.

كما صودق على خطة التعليم في المدن الحمراء، التي بموجبها سيتعلم طلاب الصف الذي يكون فيه عدد الطلاب الذين تلقوا التطعيم والمتعافين من كورونا أقل من 70%.

وقرر كابينيت كورونا أيضا سريان خطة الشارة الخضراء على العاملين في روضات الأطفال والمدارس. ولن يتمكن العاملون الذين لم يتلقوا التطعيم ضد كورونا من الدخول إلى مؤسسات التعليم من دون إظهار شهادة تطعيم أو فحص كورونا سلبي ساري المفعول.

وصادق كابينيت كورونا على تطعيم الطلاب في المدارس خلال الدوام المدرسي، وذلك بعد موافقة أهالي الطلاب. ووفقا للقرار، يتعين على ذوي أولاد حتى سن 12 عاما إجراء فحص كورونا بيتي لأولادهم، وتقديم النتيجة مطلع أيلول/سبتمبر.

وقالت مصادر في كابينيت كورونا إن قرار فتح السنة الدراسية في موعدها ناجم عن لجم انتشار الفيروس. وطالب وزراء بتأجيل افتتاح السنة الدراسية لمدة شهر من أجل منع انتشار الفيروس خلال الأيام الدراسية القلية في أيلول/سبتمبر بسبب الأعياد اليهودية.

وأشارت معطيات وزارة الصحة، أمس، إلى وجود 26,443 طالبا مصابا بكورونا، إضافة إلى 88,108 طلاب يتواجدون في حجر صحي، أي أن 144,551 طالبا يتواجدون في حجر صحي. وتم أول من أمس تشخيص إصابة 2219 طالبا بالفيروس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى