أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

مركزية حيفا تنظر في ملف المعتقل الإداري ظافر جبارين من أم الفحم

طه اغبارية

تعقد المحكمة المركزية في مدينة حيفا برئاسة القاضي رون شبيرا، ظهر اليوم الأحد، جلسة في ملف المعتقل الإداري ظافر فتحي جبارين من مدينة أم الفحم.
وأصدر وزير الأمن الإسرائيلي، بيني غانتس، بتاريخ 8/6/2021 قرارا بتحويل الأسير المحرر السابق، ظافر جبارين إلى الاعتقال الإداري لمدة 4 أشهر.

وقال المحامي محمود خلدون جبارين، الموكل بالدفاع عن الأسير ظافر جبارين، لـ “موطني 48″، إن رئيس المحكمة المركزية في حيفا، القاضي رون شبيرا سينظر اليوم في إمكانية تخفيف مدة الاعتقال الإداري المفروضة على جبارين وإطلاق سراحه بشروط أو الإبقاء على الفترة الإدارية والتي تنتهي بتاريخ 6/10/2021.

وأضاف “بحسب القانون يجب على المحكمة بعد مضي 3 أشهر على الاعتقال الإداري النظر مجددا في الملف والقاضي شبيرا قال في خلال التداول في الملف بالسابق إنه سينظر مجددا في الملف حتى قبل مضي 3 أشهر”.

وأشار المحامي جبارين إلى أنه “سنحاول إقناع المحكمة بانتفاء الحاجة إلى الإبقاء على المعتقل حتى نهاية محكوميته الإدارية، وذلك في ظل الظروف الراهنة وبعد أن هدأت الأوضاع، وهناك قرارات سابقة لمحاكم عسكرية في الضفة الغربية والتي أطلق فيها القضاة سراح إداريين بشروط قبيل انتهاء فترة اعتقالهم الإداري التي فرضتها السلطات بحسب قوانين الطوارئ”.

واعتقل ظافر جبارين، بتاريخ 4/6/2021 وتوجه إليها السلطات الإسرائيلية شبهات “التآمر للإخلال بالنظام” وتهما أمنية أخرى تحت بند “مواد سرية”.
يشار إلى أن المعتقل الإداري ظافر فتحي جبارين، هو أسير محرر قضى 17 عاما في السجون الإسرائيلية بتهم أمنية وأطلق سراحه بتاريخ 17/6/2019.

صورة من مهرجان الاحتفاء بتحرير جبارين عام 2019 (تصوير: موطني 48)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى