أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالضفة وغزةومضات

دعوات للحشد والمشاركة في فجر “التحدي والكرامة” بالإبراهيمي

انطلقت دعوات في مدينة الخليل للحشد وأداء صلاة فجر يوم غد الجمعة في المسجد الإبراهيمي، والرباط فيه حتى صلاة الجمعة، للتصدي لمخططات الاحتلال ومشاريعه التهويدية فيه.

وأطلقت حملة “حماة المسجد الإبراهيمي” دعوات لأداء صلاة الفجر في المسجد الإبراهيمي، تحت عنوان “فجر التحدي والكرامة”.

ولفتت الحملة إلى أنه سيتم تسيير عدد من الحافلات من مناطق مختلفة لأداء صلاة الفجر داخل أروقة المسجد الإبراهيمي، مشيرة إلى أن تكية سيدنا “إبراهيم” ستكون مفتوحة أمام المصلين، وذلك ضمن مبادرات العائلات والنشطاء وحماة المسجد الإبراهيمي الشريف.

وشرعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الأسبوع الماضي، بتنفيذ مشروع تهويدي على مساحة 300 متر مربع من ساحات المسجد الإبراهيمي ومرافقه، يشمل تركيب مصعد كهربائي، لتسهيل اقتحامات المستوطنين، حيث تم تخصيص 2 مليون شيقل لتمويله.

وباشرت آليات الاحتلال تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال، بعمليات حفر بآليات ثقيلة على بعد 100 متر تقريبا، في الساحات الخارجية الغربية للمسجد الإبراهيمي، لتركيب المصعد الكهربائي.

ويهدد المشروع الاستيطاني بوضع يد الاحتلال على مرافق تاريخية قرب المسجد الإبراهيمي وسحب صلاحية البناء والتخطيط من بلدية الخليل.

وكانت محكمة اسرائيلية قد رفضت في نيسان/أبريل الماضي، طلبًا فلسطينيًّا بتجميد بناء مصعد كهربائي للمستوطنين في المسجد الإبراهيمي.

ويسعى الاحتلال لإفراغ المسجد الإبراهيمي من المصليين، من خلال الإجراءات القمعية والتعسفية بحق المصلين، وإغلاق البوابات أو منع إقامة الأذان فيه، وعرقلة حركة المواطنين على الحواجز العسكرية واحتجازهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى