أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

الحريق في القدس: سلطة الإطفاء والإنقاذ تتحدث عن سيطرة على الجزء الأكبر من الحريق

موطني 48

واصلت قوات الإطفاء الإسرائيلية الليلة (الثلاثاء) عملياتها في عدد من النقاط المشتعلة في الحريق الضخم الذي اندلع منذ الأحد في جبال مدينة القدس المحتلة.

ويعمل في منطقة الحريق 88 طاقم إطفاء، علما أن النيران التهمت بحسب التقديرات الإسرائيلية نحو 20 ألف دونم.

وقال مفوض سلطة الإطفاء والإنقاذ، ديدي سمحي للإذاعة الإسرائيلية إن “هناك عددا من النقاط لا زالت مشتعلة بوتيرة منخفضة، ولكننا بعد ليلة مشبعة بالرطوبة نستعد للتعامل مع هذه النقاط، الرياح اليوم أخف من الأيام الماضية، أرجو أن أحمل البشرى في السيطرة على الحريق اليوم، علينا الانتظار حتى ساعات الظهر”.

هذا ولا زالت المخاوف من امتداد النيران في ساعات الظهيرة إلى مناطق أخرى قائمة بسبب وجود رياح شمالية-غربية قوية. وتحدث سمحي عن استعداد قوات الإطفاء لإمكانية اندلاع الحرائق مرة أخرى مشيرا إلى أن احتمالية اخلاء مستشفى “هداسا عين كارم” باتت منخفضة جدا وقال “هناك عشرات سيارات الإطفاء تحميه”.

في غضون ذلك، هناك استعدادات لوصول طائرات إطفاء من عدد من دول العالم للمساعدة في إخماد الحريق. من بين الدول التي عرضت المساعدة: اليونان، قبرص، الأردن، فرنسا، إيطاليا.

وحول أسباب الحريق، قال سمحي “واضح لنا الآن أن الحريق الضخم لم يحدث بسبب تماس كهربائي أو سقوط خط ضغط عالي إلى الأرض”. وكانت مسؤولة المنطقة فيما يسمى “الكيرن كييمت”، قد صرّحت أن “الأضرار التي لحقت بالطبيعة جراء الحريق كارثية، نباتات نادرة وكائنات حية كثيرة لم تنج بسبب الحريق”، ودعت إلى الامتناع قدر الإمكان عن إشعال النار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى