أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

“كورونا” تعصف بـ “فرقة غزة” في الجيش الاسرائيلي

أعلن الجيش الاسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عن إصابة قائد اللواء الشمالي، وقائد اللواء الجنوبي في “فرقة غزة” بفيروس “كورونا” بالإضافة إلى 8 من ضباط الفرقة، رغم تلقيهم جرعتي اللقاح.

وذكر متحدث باسم جيش الاحتلال، اليوم الثلاثاء، أنه تم إخضاع المسؤولين العسكريين، للحجر الصحي، حتى لا يصيبا المزيد من الجنود وفق ما نقله موقع “واللا” الإخباري العبري.

وقال متحدث باسم الجيش، إنه كإجراء احترازي تم إرسال جميع الضباط الذين كانوا على اتصال بهم إلى العزل، مؤكدا على أنه: “لا ضرر على الكفاءة العملياتية للفرقة المسؤولة عن قطاع غزة .

وأضاف أن الإصابات في مقر شعبة غزة، جاءت على خلفية ارتفاع معدلات الإصابة في الجيش بالأيام الأخيرة.

وأوضح أنه لأول مرة منذ ستة أشهر، سيتجاوز عدد المصابين بكورونا في صفوف الجيش الإسرائيلي الـ 700 حالة، أحدهم وصفت حالته بأنها خطيرة.

وأشار الموقع إلى أن الجيش الإسرائيلي وفي ضوء ازدياد عدد الإصابات، قرر هذا الأسبوع تشديد الإجراءات، من ضمنها السماح فقط لجنود الاحتياط الذين تم تطعيمهم أو المتعافين بالالتحاق بالجيش، واقتصار التجمعات على 100 جندي وفي منطقة مفتوحة، كما سيتم اتخاذ إجراءات أخرى، مثل إغلاق حمامات السباحة، والعودة إلى ورديات العمل في مجموعات.

وكانت وزارة الصحة الإسرائيلية، أعلنت اليوم الثلاثاء، تسجيل 6 آلاف و275  إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، خلال الـ24 ساعة الماضية، وهو رقم قياسي يسجل لأول مرة منذ شهر شباط فبراير الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى