أخبار رئيسيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيليةومضات

أكثر من 3000 مريض إضافي بكورونا: نسبة قياسية في الفحوصات الإيجابية خلال الموجة الحالية

أفادت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الاثنين، أن 3،372 حالة مؤكدة الإصابة بفيروس كورونا جرى تشخيصها أمس الأحد، ما يعني أن عدد الحالات النشطة حتى الآن على مستوى البلاد 31،393، من بينهم 360 مريضا في حالة خطيرة، جرى ربط 57 منهم بأجهزة التنفس الاصطناعي.

في غضون ذلك، أجريت أمس الأحد 87،915 فحوصات كورونا تبين أن 3.87% من بينها كانت إيجابية، علما أنه جرى تطعيم 5،396،318 من المواطنين بالوجبة الثانية و496،220 بالوجبة الثالثة.

هذا وتفيد المعيطات الرسمية بوفاة 6،542 منذ بداية الجائحة.

وتأتي هذه الإحصاءات، فيما أعلنت اللجنة الوزارية لشؤون كورونا (كابينيت كورونا)، مساء الأحد، وضع قائمة جديدة لتصنيف الدول، منعا لنقل العدوى إلى البلاد، على أن تدخل حيز التنفيذ بدءا من يوم الإثنين 16 آب/ أغسطس، بحيث سيتم فرض حجر صحي كامل للعائدين من معظم دول العالم، وتوسيع قائمة الدول الحمراء التي يحظر السفر إليها.

ووسع “كابينيت كورونا” القائمة الحمراء بإضافة عشرات الدول التي يحظر السفر إليها، كما تم تمديد حظر السفر إلى تركيا، فيما تتجه وزارة الصحة الإسرائيلية إدراج الولايات المتحدة الأميركية ضمن القائمة الحمراء.

وأعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، المصادقة على المخطط الذي وضعته الوزارات الحكومية المعنية، بشأن افتتاح العام الدراسي المقبل، في ظل الموجة الرابعة لتفشي فيروس كورونا.

ويحول المخطط دون تأجيل موعد انطلاق العام الدراسي المقبل، كما يخفض من أثر تسجيل إصابات جديدة بكورونا في أوساط الطلاب، على عمل جهاز التعليم.

وعلى الرغم من المصادقة على المخطط والتوجه لافتتاح العام الدراسي الجديد بانتظام، بيد أن وزارة التربية والتعليم تبدي مخاوفها من إمكانية انتشار واسع لفيروس كورونا بين صفوف الطلاب وتسجيل آلاف الإصابات يوميا، بحسب ما أفادت صحيفة “يسرائيل هيوم”.

وزعمت الصحيفة بوجود سيناريو لدى الوزارة مفاده تسجيل 4 آلاف إصابة يوميا بصفوف الطلاب بمختلف المراحل التعليمية، فيما حذر وزراء بالحكومة وكبار المسؤولين في وزارة الصحة من مغبة فرض الإغلاق الشامل خلال فترة الأعياد اليهودية بظل الارتفاع بالإصابة والعدوى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى