أخبار رئيسيةأخبار عاجلةمحليات

النيابة تطالب بتمديد العزل الانفرادي على الشيخ رائد صلاح 6 أشهر أخرى

قال المحامي خالد زبارقة، من طاقم الدفاع عن الأسير الشيخ رائد صلاح، إن النيابة الإسرائيلية تقدمت باسم سلطة السجون للمحكمة المركزية في مدينة بئر السبع بطلب تمديد العزل الانفرادي للشيخ رائد ستة أشهر أخرى.

وأفاد المحامي زبارقة أن يوم غد الاثنين الساعة الواحدة ظهرًا ستعقد جلسة في مقر المحكمة الموجود داخل سجن بئر السبع للنظر في طلب النيابة بتمديد عزل الشيخ رائد صلاح.

وفي مطلع آذار من العام الجاري، وافقت المحكمة المركزية في مدينة بئر السبع على طلب سلطة السجون الإسرائيلية، تمديد العزل الانفرادي على الشيخ رائد صلاح 6 أشهر إضافية، بزعم “تأثيره الخطير على الأسرى في حال اختلط بهم”.

ودخل الشيخ رائد صلاح العزل الانفرادي في سجن “هشيكماه” بتاريخ 16/8/2020 لقضاء محكومية بالسجن 17 شهرًا على خلفية “ملف الثوابت” بعد خصم 11 شهرًا من كامل المحكومية في الملف وهي 28 شهرًا، كان قضاها في السجون الإسرائيلية بمرحلة سابقة، ثمّ جرى نقل الشيخ رائد إلى سجن “أوهلي كيدار” في منطقة النقب.

وضمن تضييقها المتواصل على شيخ الأقصى، نقلت السلطات الإسرائيلية في مطلع شهر نيسان من هذا العام ضمن تضييقها، الشيخ رائد صلاح إلى سجن “ريمون” بالقرب من سجن نفحة الصحراوي وما زال إلى اليوم يقبع في العزل الانفرادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى