أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

الاحتلال يعتقل 18 مواطنًا ويصادر أموالاً بالضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، 18 مواطنًا عقب عمليات دهم واقتحام لمنازل المواطنين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد بيان لجيش الاحتلال الإسرائيلي، بأن قواته اعتقلت الليلة الماضية 18 مواطنًا، بزعم أنهم “مطلوبون” بتهمة بممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة الشعبية ضد أهداف إسرائيلية.

وذكر البيان أن قوات الاحتلال صادرت أموالًا في منطقة جبل الموالح بمدينة بيت لحم (جنوب القدس المحتلة)، بدعوى ارتباطها بالمقاومة الفلسطينية.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال “قد عثرت” على سلاح من طراز “كارلو” محلي الصنع ومسدس في مخيم الجلزون للاجئين الفلسطينيين شمالي مدينة رام الله.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر شادي النمورة، عقب دهم منزله في دورا جنوبي الخليل وكان قد أفرج عنه قبل 10 أيام من سجن “أريحا” الفلسطيني عقب اعتقال استمر لـ 198 يومًا.

وفي البلدة ذاتها اعتقلت قوات الاحتلال كلاًّ من مؤمن جمال أبو هواش، وعمر التلاحمة (شقيق الشهيد ضياء التلاحمة).

كما أمّنت قوات الاحتلال الحماية لمستوطنين يهود، اقتحموا الليلة الماضية بلدة السموع جنوبي المدينة، بدعوى زيارة أحد المواقع الأثرية.

وفي رام الله اعتقلت قوات الاحتلال كلاًّ من: تحرير محمود عرايشة، وحمادة حسن، من مخيم الجلزون شمال المدينة.

وطالت الاعتقالات المواطن إبراهيم حمدان جبرين (48 عامًا)، من حي وادي شاهين وسط مدينة بيت لحم، بعد دهم منزله وتفتيشه؛ وهو والد الأسير المحرر “حمزة جبرين”.

وفي بلدة عزون شرق قلقيلية اعتقلت قوات الاحتلال شابًّا عقب مداهمة منزله، فيما واصل جنود الاحتلال منع المركبات الخاصة من الدخول والخروج من البلدة.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن جنود الاحتلال داهموا منزل المواطن أمير نور الدين ريان واعتقلوه وفتشوا منزله واعتدوا على عدد من المواطنين.

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال على مداخل البلدة ما زالوا يمنعون المركبات الخاصة من الدخول والخروج من البلدة ويقصرون الدخول والخروج على المركبات العمومية في إطار التضييق على المواطنين.

هذا واقتحمت قوات الاحتلال، مخيم نور شمس في مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية واعتقلت شابّين وانتشرت على مفارق الطرق.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن جنود الاحتلال داهموا المدينة والمخيم بعد يوم قاس من المواجهات وداهموا منزل المواطن ليث حسين في المخيم واعتقلوه وفتشوا منزله بطريقة همجية، كما اعتقلوا المواطن محمد جودت شحرور من الحارة الشرقية في المدينة.

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال نصبوا حواجز على الطرق الخارجية بساعات الليل.

المصدر: الصحافة الفلسطينية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى