أخبار رئيسيةأخبار عاجلةأخبار وتقاريرشؤون إسرائيلية

نتنياهو يحضر الاسرائيليين لاستمرار العدوان على غزة

عقد رئيس الحكومة الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الامن بيني غانتس ورئيس الاركان افيف كوخافي، مؤتمرًا صحفيًا عصر اليوم بعد اجتماع المجلس الوزاري المصغر (الكابينيت) تطرق الى استمرار العدوان على غزة.
واتكد نتنياهو ان العدوان سوف يستمر بالرغم من الضغوطات الدولية لايقافه، ومؤكدًا ان اسرائيل “تنال دعمًا جديًا” من قبل الرئيس الامريكي جو بايدن واخرين. ومدعيًا ان حركة حماس في غزة قد تكبدت خسائر فادحة حتى الان.
كما تطرق الى الاحداث الاخيرة في الداخل الفلسطيني مدعيًا ان هناك “وتيرة من الهدوء” في المجتمع العربي داعيًا الحراكات العربية التي اتت ردًا على الاعتداءات المتكررة من قبل المستوطنين والسلطات الاسرائيلية ب”الارهاب”، كما توعد بمحاسبة كل من يشارك في هذه الاحداث، متجاهلًا الجرائم العنصرية والكراهية من قبل المستوطنين تجاه العرب.
كما تحدث رئيس الاركان الاسرائيلي، كوخافي وادعى كذلك ان “حماس ارتكب خطأ فادحًا” حيث لم يقدر بالشكل الصحيح رد الفعل الاسرائيلي. واكد ان العدوان على غزة سوف يستمر.
يذكر ان وزارة الصحة في غزة قد اعلنت عصر اليوم ان الاحصائية الاخيرة لضحايا العدوان هي 192 شهيداً من بينهم 58 طفلًا و 34 سيدة و 1235 إصابة بجراح مختلفة ولازال العدد مرشح للزيادة، جرّاء عدوان الاحتلال على قطاع غزة.

وأضافت: طواقم الإسعاف والدفاع المدني مستمرة في أعمال البحث تحت الركام بمدينة غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى