أخبار رئيسية إضافيةأخبار وتقاريرعرب ودولي

لندن: تظاهرة تضامنية مع حي الشيخ جراح والقدس

شارك المئات في تظاهرة، الأحد، أمام مقر الحكومة البريطانية في العاصمة لندن؛ للتضامن مع أهل القدس.

ورفع المشاركون أعلام فلسطين ولافتات تندد بجرائم الاحتلال في القدس، ورددوا هتافات مناصرة لحقوق المقدسيين.

وخلال مشاركته في التظاهرة، قال عدنان حميدان، المسؤول الإعلامي في المنتدى الفلسطيني: إن حوالي ألفي شخص شاركوا في التظاهرة التي نظمتها المنظمات الفلسطينية في بريطانيا وشاركت فيها المنظمات البريطانية المتضامنة مع فلسطين.

وذكر أن التظاهرة أرادت توجيه رسالتين؛ الأولى ضرورة اتخاذ الحكومة البريطانية موقفًا ضد الجرائم الصهيونية ضد أهلنا في القدس، والرسالة الثانية لأهلنا في القدس أننا متضامنون معكم، ولن نتخلى عنكم.

وأشار حميدان إلى أن التظاهرة جاءت للاحتجاج على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على المسجد الأقصى المبارك وعلى المصلين والمرابطين المعتكفين في ساحات الأقصى، واحتجاجاً على محاولات التصفية العرقية والتهجير بحق 28 عائلة مقدسية تعيش في حي الشيخ جراح المقدسي.

وتحدث في التظاهرة الاحتجاجية عدد من قيادات الجالية العربية والإسلامية وعدد من قيادات المنظمات التضامنية البريطانية، وحيوا صمود الفلسطينيين، وأكدوا في كلماتهم ضرورة استمرار التضامن والفعاليات الشعبية حتى إفشال مساعي الاحتلال لتهويد المدينة المقدسة.

وطالب المتحدثون الحكومة البريطانية بعدم الاكتفاء بالتحذير من تداعيات هذا التصعيد الإسرائيلي، وأن واجبها الأخلاقي والإنساني والسياسي أن تقف بوضوح ضد المحتل المعتدي، وأن تبذل جهدا حقيقياً لمنع استمرار هذا التصعيد وهذه الجرائم التي تتعارض مع القوانين الدولية.

وأعلن منظمو الاعتصامات الاحتجاجية أن الثلاثاء المقبل سيكون يوما وطنيا على مستوى المملكة المتحدة للفعاليات التضامنية المختلفة مع أهل القدس ورفضاً لسياسات وإجراءات الاحتلال العنصرية بحق الفلسطينيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى