أخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

عشرات الآلاف يتظاهرون في “تل أبيب” ضد فساد نتنياهو

تظاهر عشرات الآلاف الإسرائيليين وسط مدينة “تل أبيب”، مساء السبت، ضد ما وصفوه بـ”الفساد الحكومي”، وقالن وسائل اعلام عبرية، إن المتظاهرين الذين احتشدوا في شارع “روتشيلد” وسط “تل أبيب”، رفعوا لافتات، مناهضة لرئيس الحكومة “الإسرائيلية” بنيامين نتنياهو، على غرار “لن نستسلم حتى يستقيل نتنياهو”، “نتنياهو ضد الدولة”، “العار والخزي”.

ونظم التظاهرة أحزاب معارضة من الوسط واليسار “الإسرائيلي”، إذ طالبوا بتسريع التحقيقات ضد نتنياهو في قضايا فساد.

وقال أحد منظمي التظاهرة وفق ما نقل موقع “يديعوت أحرونوت” “نريد عقدا جديدًا من السياسيين، نريد سياسيين ليسوا فاسدين، وإذا لم يتحقق ذلك سنتظاهر كل سبت، وسنعود”.

ومنذ يناير/كانون الثاني 2017، حققت الشرطة الإسرائيلية مع نتنياهو 6 مرات بشبهة ضلوعه بالفساد في القضيتين المعروفتين “إسرائيليا” بملفي “1000” و”2000″.

والقضية (1000) تتعلق بانتفاع نتنياهو من رجال أعمال “إسرائيليين” وأجانب، فيما ترتبط القضية (2000) بمحاولته التوصل إلى اتفاق مع ناشر صحيفة “يديعوت أحرونوت” للحصول على تغطية إخبارية إيجابية لأنشطته، مقابل الحد من نفوذ صحيفة “إسرائيل اليوم” المنافسة.

وحتى اللحظة لم تحقق الشرطة “الإسرائيلية” مع نتنياهو في ملف آخر يحمل اسم القضية “3000”، المتعلق بصفقة شراء غواصات من ألمانيا، لكنها حققت مع مقربين منه، بينهم محاميه الخاص دافيد شمرون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى