أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةعرب ودولي

وزير الخارجية الأمريكي يزور الدوحة الثلاثاء حاملاً أفكاراً لحل الأزمة الخليجية

يبدأ وزير الخارجية الأميركي، ريكس تيلرسون، اليوم الإثنين، جولة خليجية بدءاً من الكويت لبحث الأزمة الخليجية؛ من المقرر أن يزور الدوحة يوم غد الثلاثاء ويلتقي أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، لبحث مستجدات الأزمة.
وبحسب مصادر قطرية، فإن تيلرسون: “ربما يحمل أفكاراً لحل الأزمة الخليجية”.
وكانت وزارة الخارجية الأميركية أعلنت، يوم الجمعة الماضي، عن زيارة تيلرسون إلى الكويت، بعد ساعات قليلة من صدور بيان لدول حصار قطر (السعودية، الإمارات، البحرين ومصر)، اختارت من خلاله التصعيد وإنهاء الوساطة التي قادها أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
وفي حين لم يوضح بيان الخارجية الأميركية تفاصيل جولة تيلرسون الخليجية وإلى أين ستقوده، أكدت نفس المصادر أن الوزير الأميركي، إضافة إلى زيارته الكويت وقطر، من المقرر أن يزور مسقط لبحث تطورات الأزمة، لكنها لم توضح توقيت الزيارة، وفي ما إذا كانت بعد زيارة قطر أم قبلها.
غير أن مصادر قالت إن جولة تيلرسون ستستغرق ثلاثة أيام يقيم خلالها في الكويت، حيث سيسافر منها إلى الدوحة والرياض وغيرهما ثم يعود للمبيت في العاصمة الكويتية.
وكانت وزارة الخارجية الأميركية قالت، الخميس الماضي، إن الولايات المتحدة تشعر بقلق متزايد من أن الخلاف “يواجه طريقاً مسدوداً، وقد يستمر لفترة طويلة أو يتصاعد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى