أخبار رئيسية إضافيةأخبار وتقاريرمحلياتومضات

رئيس مجلس محلي كوكب ابو الهيجاء يعلن مقاطعته للاجتماع مع نتنياهو

أعلن السيد زاهر صالح رئيس مجلس كوكب ابو الهيجاء المحلي، عضو سكرتارية اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، صباح اليوم مقاطعته للاجتماع المقرر عقده يوم غد الأحد مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو حول “ملف العنف والجريمة في المجتمع العربي”، في اطار ما يبدو انه محاولة من نتنياهو لكسب اكبر عدد من الاصوات العربية في انتخابات الكنيست القريبة.
وقال صالح”قررت مقاطعة الاجتماع مع رئيس الحكومة والانضمام الى رفاقي من رؤساء السلطات المحلية العربية الذين قرروا مقاطعة الاجتماع، والذي يأتي في توقيت “وراء الأكمة ما وراءها”،بحيث يمكن استخدامه في حملة نتنياهو الانتخابية ،خاصة في الوسط العربي”.

وكان رئيس مجلس محلي كفر كنا، د. يوسف عوادة، قد أكّد امس الجمعة رفضه المشاركة بجلسة ستجمع رئيس الحكومة الاسرائيلية نتنياهو برؤساء سلطات محلية عربية “لمناقشة” مسألة الجريمة في المجتمع العربي يوم الأحد المقبل.

ويشهد المجتمع العربي مؤخرًا موجة من الاحتجاجات على تفشي العنف والجريمة، وهو الملف الذي يحاول نتنياهو استخدامه لاظهار اهتمامه بالمجتمع العربي بعد ان مرر خلال فتراته المتتالية عدة قوانين عنصرية موجهة ضد فلسطينيي الداخل تحديدًا، كان ابرزها “قانون القومية” الذي يحرم من “غير اليهود” حق تقرير المصير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى