أخبار عاجلةدين ودنيامحليات

“بصائر الخير” أم الفحم: كلثوم اغبارية تتم حفظها لكتاب الله

أتمّت السيدة كلثوم اغبارية (48 عاما) من مدينة أم الفحم، هذا الأسبوع، حفظها للقرآن الكريم، بعد مسيرة مدارسة وحفظ امتدّت على مدار عام ونصف العام، بإشراف مربيات جمعية “بصائر الخير”.
وقالت اغبارية في حديث معها: “كان حلمي حين كنت صغيرة أن أحفظ القرآن، وقد مرّت عليّ ظروف كثيرة منعتني من تحقيق هذا الحلم في الصغر، مثل مناسبات عائلية ومشاغل أخرى، لكن الله تعالى استجاب دعائي الدائم”، وتضيف: “الشتاء ربيع المؤمن، وفي هذه الأيام الحفظ يكون مناسبا، ولذا يجب استثمار تلك الأوقات”.
عن نصيحتها لمن يود حفظ القرآن تقول: “نصيحتي بعد التجربة، من يريد أن يحفظ القرآن فعليه أن يبدأ من سورة البقرة، فيبدأ بالترتيب. هذا البرنامج سهّل عليّ الحفظ كثيرا، ومع تقدمي في الحفظ شعرت بأن الآيات مفهومة بشكل أكبر وواضحة بالنسبة لي”.
في ختام حديثها، شكرت الحافظة كلثوم اغبارية المربيات في جمعية بصائر الخير: “بعد حمد الله وشكره، أشكر مربيتي الأولى الأخت أحلام اغبارية، التي قدّمت لي الدعم والتشجيع دائما، وأختي الغالية مناسك اغبارية، التي رافقتني من بداية الحفظ من أول جزء حتى آخر جزء. وشكر خاص للأخوات من بصائر الخير، الأخت دينا اغبارية والأخت مريم ترك، والحاجة هيام محاميد، فقد وقفن معي في الاختبارات والتسميع، وكذلك عائلتي، زوجي وأبنائي كان لهم دور كبير طبعا بالتشجيع والاهتمام والدعم. ثبتنا الله جميعا وأعاننا على حفظ الأمانة وجعل القرآن ربيع قلوبنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى