أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

نحف: أسرة مسجد “الرحمن” توزع منحا بقيمة 175 ألف شيكل على الطلاب الجامعيين وتدير مبادرات خيرية أخرى

موطني 48

في إطار مبادرات خيرية تديرها في قرية نحف، وزّعت أسرة مسجد “الرحمن”، الجمعة الأخير، منحا على الطلاب الجامعيين بقيمة 175 ألف شيكل جمعت من متبرعين في البلدة، علما أن مشروع المنح انطلق العام الفائت بتوزيع منح بقيمة 150 ألف شيكل.

يشار إلى أن أسرة مسجد “الرحمن” تضم مجموعة من الأهالي، ذكورا وإناثا، يقومون على العديد من المشاريع التثقيفية والتعليمية في البلدة، بشكل تطوّعي.

في احتفالية توزيع المنح التي نظّمت أمس الأول الجمعة، جرى توزيع 45 منحة على الجامعيين والجامعيات، توزعت بين 25 منحة بقيمة 5 آلاف شيكل للمنحة الواحدة و20 منحة بقيمة 2500 شيكل للمنحة
هذا والتزم الطلاب المستحقون للمنح بتقديم محاضرات توعوية، تتحدّث عن الحياة الجامعية بهدف التوجيه والإرشاد.

وقال محمد شباط، أحد القائمين على المشروع: “مشروع المنح التعليمية هو عمل خير يدلّ على تطوير وظيفة المساجد في الحياة المجتمعية، بحيث بدأت أسرة مسجد الرحمن بخطوات مباركة بدعم الطلاب الجامعيين بمحاضرات توعوية متنوّعة لإرشادهم في الحياة الأكاديميّة المقبل، مع محاضرات قيّمة أخرى تشرح أهمية طلب العلم وتحثّ الطلاب والطالبات على الاجتهاد وطلب التفوّق لرفع المستوى المجتمعي لأهل بلدهم ودينهم. ومؤخّرًا كذلك بدأ المسجد بتوزيع المساعدات الاقتصادية المبنيّة على تبرّعات أهل الخير ومساعدة العائلات المستورة على مسيرة طلب العلم وخلق الفرص للشباب والشابات للتقدم والنجاح”.

وختم بالقول: “الخطوات المبنية بدقة من أسرة مسجد الرحمن تظهر مشروعًا واعيًا ومسؤولًا لتحسين حياة الأفراد في المجتمع النحفاوي وبالتالي التأثير الإيجابي على المجتمع ككلّ، وهي خطوات مباركة نسأل الله لهم فيها القبول والتوفيق والسّداد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى