أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحلياتومضات

قرية الأطرش تنصب خيمة اعتصام… وحراك جماهيري ضد مخططات التهجير

موطني 48

انطلقت أمس السبت، في قرية الأطرش مسلوبة الاعتراف في منطقة النقب، فعاليات خيمة الاعتصام التي نصبها الأهالي للتصدي لمخططات المؤسسة الإسرائيلية وما يسمى “الصندوق القومي اليهودي ودائرة أراضي إسرائيل” الهادفة لتحريش أراضي الأطرش وتهجير سكانها.

نظّمت الفعاليات بدعوة اللجنة المحلية في القرية ولجنة التوجيه العليا لعرب النقب وبحضور العشرات من الأهالي والشخصيات الجماهيرية في النقب كما شارك في الفعالية رئيس لجنة المتابعة محمد بركة.

وأكد المتداخلون خلال الفعالية على ضرورة مقاطعة ما تسمى “سلطة تطوير النقب” والمطالبة بتفكيكها، محذرين من محاولات المدعو يائير معييان رئيس ما تسمى “سلطة تطوير النقب” من اختراق نضال سكان النقب ضد مخططات التهجير والاقتلاع.

وكانت جرافات ما يسمى “الصندوق القومي اليهودي” قد اقتحمت الأسبوع الفائت، قرية الأطرش وحاولت تحريش أراض فيها ووجهت من قبل الأهالي وجرى طردها، علما أن التهديدات باستئناف التحريش والمصادرة لا زالت قائمة.

هذا ومن المقرر، الخميس القادم، تنظيم مظاهرة أمام دوائر “سطة النقب” والجهات الرسمية.

يشار إلى أن المناطق المهددة بالتهجير والمصادرة تعتبر تجمّعًا لعدة قرى مسلوبة الاعتراف يعيش فيها نحو45 ألف مواطن عربي مثل قرى” الرويس، وخربة الوطن وغيرها، وتعتبر هذه المناطق رئة للنقب من حيث الحيّز والمساحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى