أخبار رئيسيةأخبار عاجلةمحليات

بطريقة همجية: قوات من الشرطة تقتحم العراقيب فجراً وتصور الأهالي في خيامهم

موطني 48
اقتحمت قوات من الشرطة ووحدة “يوآف” التابعة لما تسمى “سلطة تطوير النقب”، فجر اليوم الأحد، قرية العراقيب، مسلوبة الاعتراف في النقب، وقامت بتصوير الأهالي بشكل استفزازي.
وفي التفاصيل، قال أحد سكان العراقيب، عزيز الطوري في حديث لـ “موطني 48”: “بصورة همجية وبربرية اقتحمت قوات من الشرطة ووحدة “يوآف” القرية علينا فجر اليوم بشكل مفاجئ، وباشرت بتصوير خيام القرية والسيارات التي ننام فيها”.
وأضاف الطوري أن قوات الشرطة اقتحمت السيارة الكبيرة التي تأويه هو وزجته وأولاده بشكل مفاجئ ودون سابق إنذار ولم تمهلهم حتى للحظة واحدة وقامت بتصويرهم وهم في ملابس النوم!.
وأعرب عزيز الطوري عن استيائه الشديد من تصرف الشرطة الهمجي وطريقة تصويرهم الاستفزازية قبيل وقت الفجر، خاصة وهم نائمون، وقال: ماذا نفعل؟ نضطر للنام في هذه الخيام والسيارات في حر الصيف وبرد الشتاء والآن في وباء كورونا، وإلا نترك في العراء!!
يشار إلى أنه منذ العام 2000 تلاحق السلطات أهالي العراقيب بعدة أساليب وطرق كان آخرها إدانة الشيخ صياح الطوري ونجليه سيف وعزيز، بالإضافة إلى الناشط سليم الطوري وآخرين بعدة تهم بذريعة البناء دون ترخيص وادعاء “الاستيلاء على أراضي الدولة”.
وفي المقابل، يصر أهالي العراقيب على البقاء في قريتهم وإعادة بناء الخيام والمساكن والتصدي لمخططات تهجيرهم وتهويد قريتهم.
وقبل نحو أسبوعين، هدمت قوات الشرطة الإسرائيلية ووحدة “يوآف” التابعة لما تسمى بـ”سلطة تطوير النقب” قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في النقب، والمهددة بالتهجير والإخلاء.
ويناشد عدد من أهالي قرية العراقيب، قيادات المجتمع العربي بالتدخل لوقف استفزازات السلطات الإسرائيلية المتواصلة رغم أحوال الطقس الحارة،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى