أخبار عاجلةمحليات

الناصرة: اتحاد أولياء الأمور يوزع 150 “تابلت” وحاسوب على طلبة المدارس

بمبادرة من الاتحاد المحلي للجان أولياء الأمور في مدينة الناصرة، تم توزيع 120 “تابليت”” و30 حاسوبا نقالا على الطلاب المتعففين بالمدارس الابتدائية والاعدادية والثانوية.
وذكر الناطق باسم اتحاد لجان أولياء الأمور، وائل عمري، أن تكاليف هذه الحملة على الحساب الشخصي من الاتحاد أيمانا منهم في دعم الطلاب والتعليم عن بعد في ظل جائحة الكورونا.
وفي السياق، طالب الاتحاد المحلي للجان أولياء الأمور بالناصرة، جميع الجهات المسؤولة في وزارة التربية والتعليم والمالية بتوفير حاسوب لكل طالب، بسبب حاجة الطلاب الكبيرة للحواسيب، حيث أن هناك مئات الطلاب بالمدينة بدون حواسيب ما يعرقل عليهم عملية التعليم عن بعد ويؤدي إلى ازدياد الفجوات التعليمية وخسارتهم بشكل مباشر.
كما طالب الاتحاد بعمل مشترك بداخل الأسرة ودعم الطاقم التعليمي لإنجاح منظومة التعليم عن بعد رغم صعوبة الظروف الحالية.
هذا وأفادت معطيات من وزارة المالية الإسرائيلية أن “قسما كبيرا من الطلاب ليس بحوزتهم الأدوات الملائمة للتعلم عن بعد”، وأن “قرابة 20% من الطلاب في إسرائيل يعيشون في بيوت لا توجد فيها حواسيب و27% من البيوت ليست مرتبطة بشبكة الإنترنت”.
وأوضح تقرير وزارة المالية أن جميع الطلاب من العشر الاجتماعي – الاقتصادي الأعلى لديهم جهازي حاسوب، بينما لرُبع الطلاب من العشر الاجتماعي – الاقتصادي الأدنى يوجد حاسوب واحد فقط في بيوتهم. وأشار التقرير إلى “وجود فجوة بعشرة أضعاف بين العشرين الأعلى والأدنى بعدد الحواسيب للطالب الواحد”.
ولفت تقرير وزارة المالية إلى وجود فجوات عميقة بما يتعلق بالقدرة والخبرة بتشغيل الحاسوب. وتبين أن 33.9% من الممتحنين العرب و17.9% من الممتحنين الحريديين يفتقرون إلى الخبرة في هذا المجال، بينما 8.5% من الممتحنينن اليهود غير الحريديين يفتقرون للخبرة في تشغيل الحاسوب. “ولذلك فإن المس الاساسي سيكون بالممتحنين العرب والحريديين في إسرائيل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى