أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

بالتزامن مع توقيع اتفاقيات التطبيع: المتابعة تنظم الثلاثاء سلسلة بشرية ضد “صفقات التآمر على الشعب الفلسطيني وقضيته”

موطني 48

دعت لجنة المتابعة العليا الجماهير العربية في الداخل الفلسطيني، إلى المشاركة، يوم غد الثلاثاء في الخامسة مساء، في مدخل مدينة أم الفحم (منطقة وادي عارة)، في المظاهرة الرافضة لاتفاقيات التطبيع التي توقعها الإمارات والبحرين مع المؤسسة الإسرائيلية، الثلاثاء في واشنطن.

وتنظم المظاهرة على صورة سلسلة بشرية، وشعارها سيكون “لا لصفقات التآمر على الشعب الفلسطيني وقضيته”، و “ضد انبطاح أنظمة العمالة الإماراتية والبحرينية”.

وكان لجنة المتابعة العليا قد أعلنت في اجتماع سكرتاريتها، السبت الموافق (5/9/2020) رفضها بإجماع مركباتها الهرولة المشبوهة، لأنظمة عربية باتجاه التطبيع مع المؤسسة الإسرائيلية ورفضت أي تجاوز لحقوق شعبنا الفلسطيني الثابتة والمعترف بها دوليا، بما في ذلك تجاوز أنظمة عربية للمبادرة العربية.
واكدت لجنة المتابعة على ان لا خصومة بين الشعب الفلسطيني وبين ايّ من الشعوب العربية الشقيقة، انما ننظر الى اشقائنا كشركاء في دفع الظلم والاحتلال التي يعاني منها الشعب الفلسطيني، نيابة عن الامة بأكملها لان حدود المشروع الصهيوني الامبريالي لا تتوقف عند حدود فلسطين.
ودانت لجنة المتابعة إقامة علاقات بين دولة الامارات وإسرائيل برعاية أمريكية، وحذرت من خطوات مشابهة قد يقوم بها أي نظام عربي آخر (البيان قبل اتفاق التطبيع البحريني) على حساب حقوق الشعب الفلسطيني، مؤكدة ان هذه الأنظمة ستدفع ثمن طعنتها امام شعوبها عاجلا ام آجلا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى