أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةعرب ودوليومضات

“#ارحل_يا_سيسي” يتصدر رغم “مسرحية سيدة القطار”

عاد وسم “#ارحل_يا_سيسي” إلى تصدر قائمة الأكثر تداولاً على موقع “تويتر” في مصر، مدعوماً بأكثر من 22 ألف تغريدة، رغم محاولات الكتائب الإلكترونية تدشين وسوم مضادة، بالإضافة إلى محاولتهم الترويج لـ”مسرحية سيدة القطار” كما وصفها مغردون اعتبروا أن الهدف منها احتواء حالة الغضب المتصاعد، وإلهاء المصريين عن مطالبهم برحيل النظام.
وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة في مصر علقت على مشادة بين مجند ورئيس قطار، معلنة “تقديرها الإجراءات المتخذة من وزارة النقل بفتح التحقيق مع رئيس القطار والمحصل المتهمين بإهانة المجند، بسبب عدم امتلاكه ثمن تذكرة الركوب”، مدعية أن “الواقعة لا تنم إلا عن سلوك فردي خاطئ لأحد العاملين في الوزارة”.
كما توجهت القيادة العامة للجيش بـ”خالص الشكر والتقدير للسيدة المصرية العظيمة التي شهدت الواقعة في القطار، وتمسكت بدفع ثمن تذكرة الركوب”، مؤكدة أن ما فعلته هو “تعبير عن أصالة المرأة المصرية، التي تحمل في قلبها الكثير من العطاء، والإنسانية، والأمومة”.
وكتبت صاحبة حساب “نحلة”: “‏ماتركزوش أوي مع الكمسري والعسكري ومين دفع التذكرة كلها إلهاء متعمد من سواق القطار. ‎#ارحل_يا_سيسي”.
وغرد محمد حمزة: “‏مسرحية المجند و #سيدة_القطار هزلية لا يصدقها إلا كل جاهل مغفل.. ولا تنطلي إلا على كل من غيب عقله وعطل تفكيره.. وتحية مني كمتخصص في هذا العلم للضابط المؤلف خلف الكواليس من إدارة الشؤون المعنوية على نسيج القصة واللقطة.. وبرده ‎#ارحل_يا_سيسي و‎#الشعب_يريد_إسقاط_النظام و#اغضب_يا_مصري”.
وأشار محمد سمير: “‏فعلا لما بيحصل ثورة حتى على السوشيال بيبتكروا أي حاجة للتشتيت. ‎#ارحل_يا_سيسي”.
وقارن علي بواقعة سابقة: “‏‎#ارحل_يا_سيسي.. اشمعنا دلوقتي الدنيا قامت عشان ضابط في الجيش ولا مجند. طيب ليه الراجل اللي مات تحت القطار محدش زعل عشانه.. محدش زعلان ليه على الناس اللي بيوتهم بقت مخالفة ومعاهم تصاريح من الحكومة.. ده فيلم معمول..اأشغل الشعب عشان نعمل أي حاجة”.
وأكدت “بنت مصر”: “‏‎#ارحل_يا_سيسي #سيدة_القطار.. كدة أنااتأكدت أنها كانت تمثيلية ومقصودة كمان.. يعني اللي حصل ده لصالح الجيش طبعا وعملوا مع بعض الفيلم ده عشان لما يعفوا الجيش من دفع التذاكر الناس تتعاطف معاهم ومحدش يتكلم.. ما كل يوم طالع عين أم الشعب ولا حد نطق لا والحكومة بتزود كمان على الشعب الغلبان”.
وقال حساب “أبو حبيبة”: “‏الدولة العبيطة تعيين سيدة القطار بالمجلس القومي للمرأة! أنا ظنيت إنهم حيعينوها في المجلس العسكري! الدول خيبتها السبت واحنا ياشيخ حازم فك الله أسرك دولتنا خيبتها ماوردتش على حد! #نازلين_بعد_صلاة_الجمعة #ارحل_يا_سيسي”.
وذكر عمرو: “‏الإعلام والصحافة والمواقع كلها هتشتغل على سيدة القطار حتى المتحدث العسكري! والناس متعاطفة ومصدقين الفيلم الحمضان ده.#إنتوا_بجد!! يا عم بلا وعي بلا قرف ‎#مفيش_فايدة #ارحل_يا_سيسي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى