أخبار عاجلةمحليات

بلديّة باقة الغربيّة: باقة في اللون البرتقالي ولا يشملها الإغلاق

تنتظم الدراسة اليوم كالمعتاد في جميع مدارس باقة

أكدت بلدية باقة الغربية في بيان لها أن المدينة في اللون البرتقالي ولا يشملها الإغلاق، كما يتم يتم تداول قوائم المدن والقرى المتواجدة في المنطقة الحمراء وفق خطّة عمل بروفيسور جامزو، الموكّل من قبل الحكومة لإدارة شؤون الكورونا. تم زجّ اسم باقة الغربيّة في بعض هذه القوائم المغلوطة والغير رسميّة.
غير أن البلدية نبّهت في بيانها “ذلك لا يعني أن نشعر بالأمان ولا نقلق، بل علينا الانتباه جيّدًا وأخذ وسائل وسبل الحيطة والحذر والمسؤوليّة التامّة لمنع انتشار الكورونا، حتى لا نصل المنطقة الحمراء التي لها تبعات كبيرة على حياتنا الاجتماعية، على التربية والتعليم والحركة التجاريّة. بناءً على ما ذكر أعلاه، تنتظم الدراسة اليوم كالمعتاد في جميع مدارس باقة الغربيّة”.
هذا وقرر المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغّر لشؤون “كورونا”، مساء اليوم الأحد، فرض اغلاق ليلي على 40 بلدة صنفت كـ “حمراء”. وينفذ الاغلاق بين الساعات 19:00-05:00، بحيث تعطل كل النشاطات التجارية والاجتماعية خلال الاغلاق.
وجرى التصويت أمس الأحد، على هذا التوجه للإغلاق بدلا من مقترح مسؤول مكافحة “كورونا” روني غامزو الذي طالب بفرض إغلاق كامل على 9 مناطق حمراء، وذلك في اعقاب اعتراض الكتل الحريدية المشاركة في الائتلاف الحكومي.
هذا ويشمل الاغلاق تعطيل الدراسة في المناطق الحمراء.
وفيما يلي قائمة البلدات العربية التي سيفرض فيها إغلاق ليلي:
أبو سنان؛ أم الفحم؛ بقعاثا؛ باقة الغربية؛ البعينة نجيدات؛ جولس؛ جلجولية؛ جت؛ دالية الكرمل؛ زيمر؛ الرينة؛ الطيبة؛ الطيرة؛ كسرى سميع؛ كفر قرع؛ كفر برا؛ كفر مندا؛ كفر قاسم؛ عين ماهل؛ اللقية؛ الناصرة؛ عسفيا؛ عرعرة؛ الفرديس؛ قلنسوة؛ شفاعمرو؛ يافة الناصرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى