أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالقدس والأقصى

اقتحامات مسائية للأقصى وتجمع للمستوطنين على بوابة المجلس

اقتحمت مجموعة من المستوطنين -مساء اليوم الخميس- ساحات المسجد الأقصى المبارك، قبل أن تؤدي طقوسا دينية، كما وشهدت بوابة المجلس تجمعا آخرَ لمجموعة من المستوطنين.

وأفادت مصادر مقدسية أن 44 مستوطنا و9 من السائحين اقتحموا ساحات المسجد الأقصى الفترة المسائية بمرافقة وحماية من جنود وشرطة الاحتلال.

ويأتي هذا الاقتحام بعد ساعات قليلة على اقتحام مماثل في ساعات الصباح قاده المتطرف “يهودا غليك”، حيث تجول برفقة مجموعة مستوطنين متطرفين في باحات المسجد الأقصى المبارك.

وأدى المستوطنون المقتحمون صلوات تلمودية عند باب المغاربة قبيل اقتحامهم المسجد الأقصى، وتجولوا في الساحات بمجموعات متعاقبة، بحماية شرطة الاحتلال.

وفي سياق متصل، شهدت منطقة باب المجلس في الجهة الشمالية الغربية للمسجد الأقصى تجمعا للمستوطنين الذين أدوا صلوات وطقوسًا تلمودية هناك. 

وينفذ المستوطنون يوميا اقتحامات استفزازية للمسجد الأقصى المبارك بحماية قوات الاحتلال في محاولة لفرض أمر واقع بخصوص تهويد الحرم القدسي والسيطرة عليه.

وفي الوقت الذي تسمح فيه قوات الاحتلال لمجموعات المستوطنين باقتحام المسجد الأقصى، تمارس التضييق والخناق على المقدسيين وتتبع معهم إجراءات من شأنها إبعادهم عن المدينة. 

وينتهج الاحتلال سياسات ضد المقدسيين؛ تتمثل في الاعتقال والاستدعاءات والإبعاد والغرامات الباهظة، عدا عن الاعتداء الجسدي والعنف المستخدم ضدهم من عناصر الشرطة.

وتتخذ قوات الاحتلال من حالة الطوارئ والإجراءات التي تتزامن مع تفشي الكورونا ذريعة للتضييق على المقدسيين والحد من دخول الفلسطينيين لمدينة القدس والمسجد الأقصى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى