أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةدين ودنياعرب ودولي

مساجد الجزائر تصدح بالقرآن لمواجهة كورونا

وجّهت السلطات الجزائرية ببث القرآن الكريم عبر مكبرات الصوت في المساجد، بعد أسابيع من قرار تعليق صلاة الجماعة والجمعة، ضمن تدابير مواجهة فيروس كورونا.
وأوضحت وزارة الشؤون الدينية -في بيان-أنه “استجابة للطلبات الملحة من طرف المواطنين لبث القرآن الكريم عبر مكبرات الصوت بالمساجد، نوجّه الأئمة ببث تسجيلات القرآن الكريم عبر مكبرات الصوت بالمساجد نصف ساعة قبل أذان الظهر”.
وطلبت الوزارة من مديريها عبر المحافظات التنسيق مع المحافظين لضبط التوقيت اليومي لبث القرآن الكريم زيادة أو نقصانا عن نصف ساعة يوميا، أو الأيام التي يبث فيها.
ولم يتضمن القرار موعدا لبدء تنفيذ القرار، لكن مصادر من وزارة الشؤون الدينية أكدت لوكالة الأناضول أنه سيبدأ الثلاثاء.
وفي 17 مارس/آذار الماضي، أصدرت السلطات الجزائرية قرارا بتعليق صلوات الجمعة والجماعة في كافة مساجد البلاد، مع بث أذان الصلوات الخمس، في إطار تدابير لمواجهة انتشار فيروس كورونا.
وعقب القرار، ظهرت دعوات من مواطنين وناشطين عبر شبكات التواصل الاجتماعي، من أجل بث دروس توعوية حول الالتزام بالحجر المنزلي، وكذلك القرآن عبر مكبرات المساجد لبث الطمأنينة، بعد حالة القلق خلفها انتشار الفيروس.
وبحلول الاثنين، سجلت الجزائر 173 وفاة، إلى جانب تعافي 90 مريضا، من بين 1423 إصابة مؤكدة بالفيروس في البلاد.
وحتى مساء الاثنين، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم مليونا و329 ألفا، توفي منهم أكثر من 73 ألفا، فيما تعافى ما يزيد على 277 ألفا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى